في الربع الثالث من 2013: أندرويد على القمة .. وويندوز فون يقفز .. وبلاكبيري على حافة الهاوية

في الربع الثالث من 2013: أندرويد على القمة .. وويندوز فون يقفز .. وبلاكبيري على حافة الهاوية

كلنا نعلم أن شركة بلاكبيري أصبحت على حافة الهاوية، ولكننا لم نكن نتوقع أن الأمر سيصل إلى ذلك، حيث أنها سجلت انخفاضا شديدا في عدد الهواتف المشحونة في الربع الثالث من العام الجاري، وذلك مقارنة بالعدد الذي شحنته في نفس المدة من العام الماضي، وبالطبع مقارنة بأنظمة التشغيل الأخرى مثل أندرويد والذي استطاع بجدارة أن يتربع على القمة .

إحصائيات أندرويد وويندوز فون وiOS وبلاكبيري

تشير أحدث إحصائيات شحن الهواتف في الربع الثالث من العام أن أندرويد مازال على قمة أنظمة تشغيل الهواتف التي تم شحنها في الربع الثالث من العام، محققا 81% من كعكة أنظمة التشغيل .

واللافت للنظر هو أن نظام تشغيل ويندوز فون حقق قفزة هائلة في هذا الربع من العام، محققا زيادة قدرها 156% عن نفس الوقت من العام الماضي 2012، محققة نسبة تشغيل على الهواتف تعدت 3.6%، وهي النسبة المذهلة حقا خاصة مع الأزمات التي توالت على قطاع الهواتف بشركة نوكيا .

وعلى نهج معاكس، هبطت شحنات بلاكبيري أكثر من 40% عن العام الماضي، حيث انخفضت حصتها من 4.1% في العام الماضي إلى 1.7% لهذا العام .

أما نظام تشغيل أبل iOS فقط حقق نمو 25.6% عن العام الماضي ، ولكنه أيضا مازال في المركز الثاني بعد أندرويد، ويعتقد المحللون أن عدم وجود جهاز من أبل بشاشة كبيرة ساهم بشكل كبير في عدم قدرة أبل في زيادة حصتها في الربع الثالث من العام .

في الربع الثالث من 2013: أندرويد على القمة .. وويندوز فون يقفز .. وبلاكبيري على حافة الهاوية

ويبقى نظام أندرويد قصة نجاح كبيرة مسجلا زيادة قدرها 51.3% عن العام الماضي، ويمكن إرجاع تفسير هذه الزيادة إلى انتشار الأجهزة منخفضة التكلفة والعاملة على نظام أندرويد وهو بالطبع الأمر الذي أدى إلى كل تلك الزيادة .

وبوجه عام، فإن العدد الإجمالي من الهواتف الذكية التي تم شحنها في الربع الماضي من 2013 ارتفع بنسبة 40% عن العام الماضي، بواقع 261 مليون جهاز، بينما كان 187 مليون فقط في نفس المدة من 2012 .

تعليقات
تحميل...