117 ألف دولار مكافآت لمكتشفي ثغرات أندرويد و iOS

117 ألف دولار مكافآت لمكتشفي ثغرات أندرويد و iOS

استطاع مخترقون الحصول على مكافآت تقدر بـ117.500 دولار  لاكتشافهم ثغرات في نظامي التشغيل أندرويد التابع لشركة غوغل و iOS التابع لشركة أبل.

أكبر الجوائز المالية كانت لثغرة في نظام أندرويد

وحصل شاب لم يبلغ 21 عاما من العمر والملقب بـ Pinkie Pie على أكبر الجوائز المالية والتي بلغت 50 ألف دولار، خلال مسابقة Pwn2Own 2013 لاكتشاف الثغرات الأمنية في أندرويد وiOS والتي عقدت الأسبوع الجاري في العاصمة اليابانية طوكيو.

واستطاع Pinkie Pie أن يكتشف ثغرة في متصفح غوغل كروم التابع لنظام أندرويد، تسمح بالتحكم في هاتفي نيكسوس 4 وجالاكسي إس 4، من خلال زيارة موقع يقوم بتفعيل الثغرة.

ونجح فريق من اليابان في الحصول على جائزة قدرها40 ألف دولار لاكتشاف ثغرتين بهاتف جالاكسي إس 4، فبعد أن يتصفح المستخدم موقع معين، يمكن للقراصنة الوصول إلى بيانات حساسة مخزنة على الهاتف، مثل أرقام الهواتف وسجل التصفح ولقطات الشاشة والرسائل النصية.

وحصل فريق من الصين على جائزة قدرها27.500 دولار لاكتشاف ثغرتين بهواتف آيفون التابعة لأبل، أحداهما خاصة بمتصفح سفاري على نظام iOS 7.0.3، حيث يستطيع القراصنة اختراق ملفات الكوكيز على الجهاز، وإرسالها إلى آخر،ثم استخدامها للدخول إلى حساب المستخدم، والثغرة الأخرى خاصة بمتصفح سفاري أيضا ولكن على نظام iOS 6.1.4، حيث يستطيع القراصنة الوصول إلى الصور المخزنة على الهاتف عندما يقوم المستخدم بزيارة موقع مصمم لتفعيل الثغرة.

تعليقات
تحميل...