غوغل تطور برنامج ينوب عن مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي!

غوغل تطور برنامج ينوب عن مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي!

قامت شركة غوغل بتسجيل براءة اختراع لخطط خاصة ببرنامج يستطيع التعرف على طريقة تفاعل المستخدمين مع شبكات التواصل الاجتماعي.

كيف يعمل برنامج غوغل المقترح؟

ويقوم برنامج غوغل  بجمع المعلومات عن جميع الشبكات الاجتماعية التي يشترك فيها المستخدم، ومن ثم يسجل ردود أفعاله وطريقة تفاعله مع مختلف الرسائل والتنبيهات والتدوينات ومقاطع الفيديو والصور والروابط، لكي يتمكن من محاكاته و تقليد استجاباته.

ويمتلك البرنامج المقترح من قبل غوغل مرونة كافية للتعامل مع الأحداث المختلفة، ولذلك لديه قدرة كبيرة على اختيار ردود أفعال مناسبة لمختلف شبكات التواصل الاجتماعي.

وكتب آشيش بهاتيا، مهندس البرمجيات في شركة غوغل، في نص براءة الاختراع “لقد شهدت الشبكات الاجتماعية ومواقع التواصل الإلكتروني رواجا كبيرا في الأعوام الأخيرة، وفي بعض الأحيان يواجه  المستخدمون صعوبة في الرد على جميع الرسائل التي تَرِد إليهم .”

من جانبها ترى هادلي بيمان، الخبيرة في شبكات التواصل الاجتماعي، أن طريقة التفاعل البشري مع الآخرين قد تحد من قدرة برنامج غوغل على الاستجابة بطريقة مناسبة، فموعد الغداء، مثلا، قد يبدو أمرا غير مهم، إلا أنه قد يكون مهما في حياة شخص ما لأسباب لا يمكن للبرنامج أن يتعرف عليها.

وتساءل شون لوسان، الأستاذ بجامعة لينكون الذي يعمل على دراسة البرمجة الاجتماعية “هل تقلقنا عملية إرسال الرسائل إلى جميع الأصدقاء أو المتابعين، ما يجعلنا نشعر بحاجة ملحة لهذا البرنامج؟”.

تعليقات
تحميل...