بلاي ستيشن 4 00

تستعد شركة سوني لإطلاق منصة ألعاب الفيديو الجديدة بلاي ستيشن 4 في أسواق المنطقة العربية وذلك عقب إطلاقها قبل أسبوعين لأسواق الولايات المتحدة وكندا.

سيتم إطلاق بلاي ستيشن 4 من خلال حدث خاص في الإمارات:

وسيتم الإعلان عن إطلاق المنصة الجديدة من الإمارات وذلك خلال مؤتمر صحفي سيعقد مساء الخميس المقبل في جزيرة النخلة “أتلانتس” بدبي.

ومن المنتظر أن يتم إطلاق المنصة الجديدة في أسواق أوروبا و أميركا اللاتينية في اليوم التالي لإطلاقها في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وكانت سوني أعلنت عن منصتها الجديدة، المنافسة لمنصة إكس بوكس ون من مايكروسوفت، في شهر فبراير الماضي دون أن تكشف عنها للجمهور.

وقال أندرو هاوس، الرئيس التنفيذي لقسم الألعاب والترفيه في سوني حينها أن منصة الألعاب بلاي ستيشن 4 هي المنصة الأقوى على الإطلاق، فقد تم تزويدها بعتاد متطور يضاهي ذلك الذي تعتمده الحواسيب الشخصية عالية الأداء.

فقد تم تزويد جهاز الألعاب  الجديد بمعالج X86 ذو الثمان أنوية بالإضافة إلى شريحة مخصصة لمعالجة الرسوميات مع 8 جيجا بايت من الذاكرة المؤقتة و170 جيجا بايت من السعة التخزينية.

وكل ذلك سيجعل من منصة الألعاب بلاي ستيشن 4 مركزا ترفيهيا متكاملا سيتيح  تجربة غنية لألعاب الفيديو والوسائط وبتقنية الأبعاد الثلاثة.

كما أن المنصة الجديدة ستتيح بث الوسائط المخزنة لاسلكيا على مختلف أجهزة سوني الذكية من هواتف ذكية وكمبيوترات لوحية.

ومن أبرز ما أتت به منصة الألعاب الجديدة من مزايا جهاز التحكم الذي حمل اسم  Dualshock4 وهو الذي يشبه إلى حد كبير جهاز “كينكت” من مايكروسوفت الذي يتيح التحكم بمنصة إكس بوكس من خلال حركات اليدين.

وكما كان متوقعا، فإن منصة الألعاب بلاي ستيشن 4 ستدعم خدمة بث الألعاب عبر الإنترنت اعتمادا على تقنيات شركة Gaikai، التي استحوذت عليها سوني منتصف عام 2012، وهي الشركة المتخصصة بتقديم خدمات الألعاب عبر السحاب.

وستتوفر المنصة الجديدة في الأسواق العربية بسعر 400 دولار أي أقل بـ 100 دولار من سعر منصة إكس بوكس ون من مايكروسوفت.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *