سوني بلاي ستيشن 4

أعلنت شركة سوني اليابانية رسمياً عن إطلاق منصة ألعاب الفيديو الجديدة بلاي ستيشن 4 في أسواق المنطقة العربية وذلك في حفل مسائي خاص أقيم في جزيرة النخلة بدبي، الخميس.

ومن المنتظر أن يتم إطلاق المنصة الجديدة في أسواق أوروبا و أميركا اللاتينية غداً الجمعة بعد إطلاقها في كل من الولايات المتحدة وكندا قبل حوالي أسبوعين.

بلاي ستيشن 4 يسجل حضوره الثاني في المنطقة العربية:

وتعد هذه المرة الثانية التي يكشف فيها عن منصة بلاي ستيشن 4 في المنطقة العربية، حيث كان أول ظهور للمنصة في معرض ألعاب الفيديو Games 13 الذي أقيم في مركز دبي التجاري العالمي قبل حوالي شهرين.

وكانت سوني أعلنت عن منصتها الجديدة، المنافسة لمنصة إكس بوكس ون من مايكروسوفت، في شهر فبراير الماضي بمواصفات متطورة تضاهي تلك التي تعتمدها الحواسيب الشخصية عالية الأداء.

فقد تم تزويد جهاز الألعاب  الجديد بمعالج X86 ذو الثمان أنوية بالإضافة إلى شريحة مخصصة لمعالجة الرسوميات مع 8 جيجا بايت من الذاكرة المؤقتة و170 جيجا بايت من السعة التخزينية.

وكل ذلك يجعل من منصة الألعاب بلاي ستيشن 4 مركزا ترفيهيا متكاملا سيتيح  تجربة غنية لألعاب الفيديو والوسائط وبتقنية الأبعاد الثلاثة.

كما تتيح المنصة الجديدة بث الوسائط المخزنة لاسلكيا على مختلف أجهزة سوني الذكية من هواتف ذكية وكمبيوترات لوحية.

ومن أبرز ما أتت به منصة الألعاب الجديدة من مزايا جهاز التحكم الذي حمل اسم  Dualshock4 وهو الذي يشبه إلى حد كبير جهاز “كينكت” من مايكروسوفت الذي يتيح التحكم بمنصة إكس بوكس من خلال حركات اليدين.

وكما كان متوقعا، فإن منصة الألعاب بلاي ستيشن 4 ستدعم خدمة بث الألعاب عبر الإنترنت اعتمادا على تقنيات شركة Gaikai، التي استحوذت عليها سوني منتصف عام 2012، وهي الشركة المتخصصة بتقديم خدمات الألعاب عبر السحاب.

وستتوفر المنصة الجديدة في الأسواق العربية بسعر 400 دولار أي أقل بـ 100 دولار من سعر منصة إكس بوكس ون من مايكروسوفت.

 

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *