شركات الاتصالات تتحد لمواجهة لصوص الهواتف

شركات الاتصالات تتحد لمواجهة لصوص الهواتف

في نفس الوقت من العام الماضي، تم عمل قاعدة بيانات موحدة تضمن معلومات وبيانات الهواتف التي تمت سرقتها في الولايات المتحدة، والتي قامت بإنشاءها تي موبايل وAT&T بينما فيرزيون واسبرينت كانوا مازالوا يعملون على القائمة الخاصة بهم، وذلك استعدادا لتجميعهم سويا في قاعدة بيانات واحدة لتكون جاهزة بحلول نهاية الشهر الجاري .

 إنشاء قاعدة بيانات دولية للحد من سرقات الهواتف

وفي بيان صحفي أصدرته الجمعية اللاسلكية CTIA قال الرئيس التنفيذي للجمعية ستيف لارجينت ” تم الإنتهاء من قاعدة البيانات العالمية المشتركة للهواتف الذكية” ، مؤكدا على أنهم قد أوفوا بوعدهم في إنهاء قاعدة البيانات في الوقت المحدد لها سلفا نهاية الشهر الجاري .

وإذا كنت تتسائل كيف ستتمكن قاعدة البيانات من خفض عدد سرقات الهواتف، فلابد أن تعلم أن كل تلك الهواتف الداعمة لشبكتي الجيل الثالث والرابع تمتلك عدة أكواد مرتبة ومنظمة ، وعند الإبلاغ عن سرقة أيا منهم فسيتم إبلاغ الشبكة بذلك والتي ستقوم بإيقاف الجهاز بحيث لا يمكن تنشيطه وإعادته للعمل مرة أخرى .

وتهدف تلك المبادرة لتشجيع جميع البلدان لوضع قواعد بياناتهم معا لتجميعها في قائمة واحدة دولية لخفض نسب سرقة الهواتف، حيث تم ربط قاعدة البيانات التي أعلنت عنها الجمعية اللاسلكية CTIA مع قاعدة بيانات إتحاد جي إس إم في أوروبا .

تعليقات
تحميل...