أمازون تختبر طائرات بلا طيار لإيصال الطلبيات

تختبر شركة أمازون -عملاقة التسوق عبر الانترنت- خدمة التوصيل من خلال طائرات بدون طيار لتوصيل الطرود والمنتجات في غضون 30 دقيقة فقط من طلبها .

وقال جيف بيزوس الرئيس التنفيذي لشركة أمازون ” الخدمة التي أطلقت عليها الشركة اسم PrimeAir ستكون متاحة في غضون من 4 إلى 5 سنوات من الآن”، مؤكدا أن الخدمة مازالت في حاجة إلى المزيد من الاختبارات بالإضافة إلى التخليص والتصريح من إدارة الطيران الفيدرالية .

طائرات أمازون ليست خيال علمي !!

وأضاف بيزوس “تعتمد الطائرات على نظام تحديد مواقع العملاء لتسليم حمولتها في وقت قصير”، مشيرا إلى أن هذا يبدو أنه خيال علمي ولكن هذا ما تسعى عليه العملاقة أمازون في المستقبل، فيصبح رؤية الطائرات وهي توصل الطروح والطلبيات طبيعية جدا مثل رؤية شاحنات البريد على الطرق البرية .

ومن جانبها قالت أمازون في قسم الأسئلة الشائعة الخاص بموقعها أن إدارة الطيران الفيدرالية تعمل على خلق القواعد التي تحكم استخدام الطائرات بدون طيار والتي يهمها في المقام الأول اتباع اشتراطات الأمن والسلامة، وهو الشئ الذي ستتبناه أمازون في بناء طائراتها التي ستصمم طبقا لمعايير الطيران التجاري .

يذكر ان الطائرات بدون طيار تستخدم في تسليم الطرود في الصين، كما أن استراليا تعمل على تشغيل خدمة توصيل الكتب المدرسية إلى سيدني بحلول الربيع المقبل .

تعليقات
تحميل...