أبل تطور تقنية للتعرف على الوجوه لآيفون

أبل تطور تقنية للتعرف على الوجوه لآيفون

كشفت شركة أبل الأمريكية عن امتلاكها لبراءة اختراع خاصة بنظام جديد يستخدم في التعرف على وجوه مستخدمي الهواتف الذكية و الحواسيب المحمولة.

ويشبه نظام أبل الجديد ذلك الخاص بنظام تشغيل أندرويد الذي يستخدم أيضا تقنية للتعرف على وجوه مستخدمي الهواتف الذكية والحواسيب اللوحية من أجل إلغاء قفل الشاشة.

وتعتمد التقنية الخاصة بأندرويد على الكشف عن تعبيرات الوجه، إلا إنها واجهت عادة انتقادات بسبب عدم كفاءتها.

مميزات تقنية أبل الجديدة

وسيختلف الأمر كثيرا في التقنية الجديدة التي تطورها أبل عن نظام أندرويد، حيث أن الأمر لن يتوقف فقط عند إلغاء قفل الشاشة، بل ستساعد أيضا في التحكم في البيانات التي تظهر على الشاشة المقفلة، فمثلا إذا تلقى هاتف آيفون مكالمة هاتفية لن تظهر بيانات المتصل إلا إذا استطاع الهاتف أن يتعرف على وجه المستخدم.

وستعتمد التقنية الجديدة على حجم الوجه ولون البشرة مع الأخذ في الاعتبار المسافة بين الوجه والهاتف، حتى تستطيع أن تتعرف بدقة على مستخدم الجهاز.

وعلى صعيد الحواسيب فسيتم استخدام التقنية الجديدة من خلال تحليل سلوك المستخدمين، فمثلا عندما يتم استخدام حاسوب ماك يمكن أن يسمح النظام الجديد للجهاز بتحديد أوقات معينة للقيام ببعض الإجراءات مثل التحول إلى شاشة العرض المؤقتة، أو التغيير إلى وضع تشغيل الأفلام، أو تهيئة الجهاز للقيام بمكالمة عبر برنامج التراسل الفوري سكايب، بناء على السلوك المعتاد المستخدم.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *