مواصفات جالاكسي إس 5 وموعد إطلاقه

مواصفات جالاكسي إس 5 وموعد إطلاقه

مع اقتراب العام الجديد يقترب الموعد الذي حددته شركة سامسونج لإطلاق هاتفها الذكي المرتقب جالاكسي إس 5، وفي هذه الجولة يقدم لكم موقع “تكنولوجيا نيوز” لمحة على أهم مزايا الهاتف الجديد حسب ما توفر من تسريبات.

الشركة الكورية الجنوبية تخطط لإطلاق طرازين مختلفين من هاتفها الذكي جالاكسي إس 5، يعتمد الطراز الأول على شاشة مرنة تعمل بتقنية AMOLED ،  وعلى هيكل معدني بالكامل مصنوع من الألمنيوم.

شاشة الهاتف ذات القياس 5.2 إنش ستكون فائقة الوضوح تتجاوز دقتها وضوح شاشات  FHD  ذات الدقة 1920×1080 بكسل، ومن المحتمل أن يزوّد الهاتف بمعالج ذي معمارية 64 بت لأول مرة في هواتف سامسونغ الذكية لمنافسة آيفون 5 إس من أبل.

أما الطراز الثاني من الهاتف فسوف يعتمد على هيكل بلاستيكي بالكامل كما هو الحال في جميع هواتف جالاكسي الذكية.

وسيدعم جالاكسي إس 5 خاصية جديدة تسمح بإجراء مكالمة فيديو بين عدة أشخاص في وقت واحد.

أما الكاميرا الأساسية للهاتف فستكون بدقة دقتها 16 ميغابكسل كما أكدت سامسونج نفسها بالنسبة لكل الهواتف التي ستطرحها في 2014.

كما أشارت تقارير أن جالاكسي إس 5 سيتم إطلاقه في شهر يناير من العام المقبل بمستشعر لقراءة العين ومعالج ثماني النواة 64 بت .

سيعتمد الهاتف عند إطلاقه على الإصدار 4.4 المعروف باسم KitKat من نظام أندرويد الذي كشفته عنه غوغل مؤخرا.

وعلى الرغم من أن مصادر قالت إن سامسونج ستكشف عن جالاكسي إس 5 في معرض CES للتقنية في لاس فيغاس في شهر يناير 2014، إلا أن خبراء الأسواق يتوقعون وصوله إلى المتاجر بين شهر أبريل ومايو من عام 2014.

تعليقات
تحميل...