غالاكسي باند

تعمل شركة سامسونج الكورية الجنوبية على تطوير إسوارة اليد “غالاكسي باند” التي تسمح بمراقبة اللياقة البدنية لمرتديها، حسب تسريبات إعلامية حديثة.

وأوضح تقرير لموقع “ديجيتال نيوز ديلي” الكوري الجنوبي أن الإسوارة غالاكسي باند ستكون موجّهة بشكل أساسي لاستخدامات العناية الصحية واللياقة البدنية.

ويشير تقرير آخر لموقع “ديجيتال تريندز” أن غالاكسي باند ستعمل بالتوافق مع التطبيق S Health الذي توفره سامسونج بشكل افتراضي على هواتف غالاكسي إس 4.

وحسب التقارير، تعمل الإسوارة غالاكسي باند بنظام التشغيل أندرويد وتحمل بداخلها مستشعر لتتبع الحركة تراقب من خلاله سرعة الجري وعدد الخطوات وطول المسافات المقطوعة اعتماداً على نظام تحديد المواقع GPS.

فضلاً عن أنها ستكون قادرة على حساب السعرات الحرارية التي يخسرها المستخدم، وكذلك مراقبة الظروف المناخية المتغيرة وأثرها على البرنامج الصحي لمرتدي الإسوارة.

وتقترن الإسوارة غالاكسي باند بالأجهزة المحمولة عبر تقنية بلوتوث قليلة الاستهلاك للطاقة، ومن المحتمل ألا تقتصر غالاكسي باند على أجهزة سامسونج لتعمل مع أجهزة ذكية أخرى بنظام أندرويد.

ويرجّح أن تكون الإسوارة غالاكسي باند هي تتمة للمشروع “إس باند” الذي أوقفت سامسونج تطويره في وقت سابق، ومن المتوقع أن يكشف عنها في المؤتمر العالمي للأجهزة الجوالة MWC 2014 الذي ينطلق فبراير المقبل في مدينة برشلونة الإسبانية.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *