جالاكسي كاميرا 2

كشفت شركة سامسونج عن الجيل الثاني من كاميرتها الذكية “جالاكسي كاميرا” التي تعمل بنظام التشغيل أندرويد.

جاءت “جالاكسي كاميرا 2” بتحسينات شملت جوانب التصميم، وسرعة أكبر للمعالج، مع مضاعفة السعة التخزينية للذاكرة المؤقتة والذاكرة التخزينية، ودعم لتقنية الاتصال قريب المدى NFC.

وزودت الكاميرا بمستشعر تبلغ دقته 16.3 ميغابكسل، وعدسات بقدرة تقريب بصري يصل حتى 21 مرة “21x” مع فلاش من نوع زينون Xenon.

أما قدرات تصوير الفيديو في “جالاكسي كاميرا 2” فلم يطرأ عليها أي تغيير عن الجيل السابق وتشمل: فيديو كامل الوضوح 1080p بمعدل 30 إطار في الثانية، وبدقة 720p بمعدل 60 إطار في الثانية.

وتعمل جالاكسي كاميرا 2 بمعالج أسرع رباعي النواة بتردد 1.6 غيغاهرتز مع 2 غيغابايت لذاكرة الوصول العشوائي و8 غيغابايت للسعة التخزينية الداخلية القابلة للزيادة بمنفذ بطاقات التخزين، إذ لا يتاح منها للمستخدم سوى 2.8 غيغابايت.

ومن التحسينات التي جاءت بها الكاميرا “جالاكسي كاميرا 2” عمر البطارية التي زادت سعتها إلى 2000 ميلي أمبير في الساعة.

وتعتمد الكاميرا نفس قياس الشاشة في الجيل السابق 4.8 بوصة بدقة 1280×720 بكسل.

وتأتي الكاميرا محملة بالإصدار 4.3 جيلي بين من نظام أندرويد لذا فمن المتوقع أن تدعم الكاميرا ساعة سامسونج الذكية “جالاكسي جير”.

وبخلاف الجيل السابق “جالاكسي كاميرا”، تأتي جالاكسي كاميرا 2 بدون دعم لشريحة الاتصال SIM مما يعني أنك لن تتمكن من مشاركة الصور عبر شبكات الجيل الثالث أو الرابع بل من خلال اتصال واي فاي فقط.

 

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *