اعتقال أمريكي بسبب نظارة غوغل الذكية

اعتقال أمريكي بسبب نظارة غوغل الذكية

ألقت الشرطة الأمريكية القبض على رجل بسبب ارتدائه نظارة غوغل الذكية أثناء مشاهدته لفيلم مع زوجته بإحدى قاعات السينما بولاية أوهايو.

وتعرض الرجل لاستجواب من قبل رجال الشرطة التابعين لمكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي بسبب ارتدائه نظارة غوغل أثناء مشاهدته فيلم “Jack Ryan: Shadow Recruit” بالسينما، حيث أعتقد أحد العاملين بصالة العرض إنه يقوم بتصوير الفيلم عن طريق النظارة.

وقال الرجل، عبر مدونة “The Gadgeteer”، دون الإفصاح عن هويته ” اقترب رجل يرتدي شارة من مقعدي، وسحب النظارة من وجهي، وقال اتبعني فورا إلى الخارج”، وفقا لموقع theguardian.

لماذا ارتدى الرجل نظارة غوغل داخل قاعة العرض؟

وأضاف الرجل إنه خلال استجوابه ” بعد وقت طويل جاء شخص يحمل حاسوب محمول وكابل يو إس بي، وقال لي هذه فرصتك الأخيرة للاعتراف، كررت للمرة المائة إنني لم أقم بتصرف خاطئ وأن الأمر كله متعلق بسوء الفهم”.

وتابع ” انتهى الأمر بأن قام الضابط بتوصيل نظارتي الذكية بالحاسوب وقام بتحميل كل ما عليها من صور شخصية، ثم فعل نفس الأمر بهاتفي، وبعد خمس دقائق اكتشفوا أنني لم أقم بأي سلوك خاطئ “.

وأوضح موقع theguardian أن نظارة غوغل كانت مغلقة عندما كان الرجل يشاهد الفيلم، وأنه كان يرتديها فقط للاستفادة من العدسات الطبية حتى يتمكن من الرؤية.

الجدير بالذكر أن نظارة غوغل الذكية تمكن المستخدم من التقاط الصور وتصوير مقاطع الفيديو أثناء ارتدائها، لذا تحظر بعض الأماكن في الولايات المتحدة ارتدائها حفاظا على الخصوصية والملكية الفكرية.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *