أندرويد يتفوق على iOS في أمريكا

أندرويد يتفوق على iOS في أمريكا

استكمل نظام تشغيل أندرويد إحكامه على سوق الهواتف الذكية حول العالم في الثلاثة الشهور الأخيرة من العام المنصرم 2013، وذلك وفقا لأبحاث kantarworldpanel .

وتظهر البيانات أن الأجهزة التي تعمل على نظام تشغيل أندرويد المملوك لشركة غوغل قد وصلت على الأقل إلى 50% في الولايات المتحدة الأمريكية والصين واستراليا وأوروبا وأمريكا اللاتينية، وذلك خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة من عام 2013.

ووصلت حصة أندرويد في بعض المناطق لأكثر من 75%، لتسجل مكاسب مالية في كل الأسواق العالمية في نفس الفترة.

أندرويد يتصدر سوق الهواتف الذكية في أمريكا

ووتشير بيانات قنطار إلى استعادة نظام تشغيل أندرويد لصدارته في السوق الأمريكية لتستأثر 50.6% من مبيعات الهواتف الذكية في الفترة بين أكتوبر وديسمبر 2013، مقابل 43.9 لنظام آيفون iOS، بينما جاء ويندوز فون متأخرا بـ 4.3% فقط من حصة السوق الأمريكي.

أما في الأسواق الأوروبية، فقد كانت الهيمنة أيضا لأندرويد، حيث استطاع الحصول على 68.6 من الحصة السوقية لأكبر 5 أسواق أوروبية – بريطانيا وفرنسا وألمانيا وإيطاليا وأسبانيا -، أما iOS فجاء في المركز الثاني مسجلا 18.5%، وويندوز فون 10.3% .

 تقريبا كل حصة الشركات من الهواتف الذكية في أوروبا جاءت مرتبة لأندرويد في المركز الأول، وiOS في الثاني، والثالث كان من نصيب ويندوز فون، عدا إيطاليا التي احتل فيها ويندوز فون المركز الثاني متفوقا على iOS بـ 17.1% للأول مقابل 12.8 للثاني.

وأحرز نظام ويندوز فون تقدما هائلا على iOS في أمريكا اللاتينية، حيث جاء في المركز الثاني بحصة 4.9% مقابل 4.3% فقط لنظم تشغيل أبل، وذلك خلال نفس الفترة من أكتوبر إلى ديسمبر 2013، بينما اكتسح أندرويد سوق الهواتف بـ 83.5% من إجمال الهواتف الذكية في القارة.

أما في الصين، فلم يختلف الترتيب عن أوروبا، حيث جاء أندرويد أولا بـ 68.7% ، وiOS ثانيا بـ 19%، وويندوز فون ثالثا بـ 1.1%.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *