مبيعات آيفون تخالف التوقعات وتخيب أمال أبل

مبيعات آيفون تخالف التوقعات وتخيب أمال أبل

أعلنت شركة أبل الأمريكية عن نتائجها المالية للربع الأول من سنتها المالية المعدلة التي بدأت في أكتوبر الماضي وانتهت في ديسمبر.

وكشفت أبل أن الإيرادات المالية جاءت مخيبة للآمال خلال تلك الفترة، حيث لم تبع  سوى 51 مليون وحدة من الهاتف الذكي التابع لها آيفون.

وأوضحت أبل أن هذه المبيعات تعتبر قياسية بالمقارنة مع تلك التي سجلتها هواتف آيفون قبل عام، حيث باعت 47.8 مليون وحدة. وكان المحللون قد توقعوا أن تبيع الشركة الأمريكية 55  مليون وحدة بعد إطلاق النسختين الجديدين 5 إس و5 سي في نهاية سبتمبر الماضي.

أبل لم تكشف تفاصيل كثيرة عن مبيعات 5 إس و5 سي

ولم تكشف أبل عن تفاصيل كثيرة بشأن مبيعات الإصدارين، إلا  أن مسئولين لديها  قالوا أن النتائج جاءت مخالفة  للتوقعات، مشيرين إلى أن آيفون 5 إس استطاع أن يجذب نسبة أكبر من المستخدمين.

وبقيت الأرباح الصافية لأبل مستقرة خلال الربع الأول من العام عند 13.1 مليار دولار، فيما ارتفعت العائدات على الأسهم المدرجة في البورصة، حيث فاقت التوقعات بواقع 41 سنتا لتسجل 14.50 دولارا.

وقالت أبل أنها تتوقع، خلال الربع الثاني من سنتها المالية الجارية، أن تسجل رقم أعمال يتراوح بين 42 و44  مليار دولار، وتوقع المحللون أن تسجل أبل 46,05 مليار دولار وخاصة بعد اتفاق تسويق هواتف آيفون الذي أبرمته أبل مع الشركة الصينية تشاينا موبيل التي تعتبر أكبر شبكة اتصالات في العالم.

تعليقات
تحميل...