آركوس تطلق كمبيوتر العائلة فاميلي باد تابلت

أعلنت شركة آركوس الفرنسية اليوم عن إطلاق الكمبيوتر اللوحي “فاميلي باد تابلت” في أسواق المملكة المتحدة، لتنافس به في سوق الكمبيوتر اللوحي التي يتزعمها كمبيوتر آيباد من شركة آبل.

وكما يوحي اسمه فقد صمم الكمبيوتر “فاميلي باد” ليلائم استخدام العائلة بكافة أفرادها، حيث يأتي بمواصفات تتيح تجربة متميزة فيما يتعلق بالوسائط المتعددة والألعاب الإلكترونية بشكل أساسي، ولهذا الغرض زودت شاشة الكمبيوتر بخاصية اللمس المتعدد حيث يمكنها الاستجابة لأكثر من أربعة أشخاص في وقت واحد.

ويبلغ قياس الشاشة 13.3 إنشاً وبدقة 800×1280 بكسل، ويضم الجهاز معالج “آرم كورتكس A8” بسرعة 1غيغاهيرتز مع ذاكرة وصول عشوائي “رام” بمقدار 1 غيغابايت.
كما يأتي مزوّدا بكاميرا خلفية بدقة 2 ميغابكسل وأخرى أمامية بنفس الدقة لمكالمات الفيديو، ويتمتع بمساحة تخزينية من نوع “فلاش” بمقدار 8 غيغابايت يمكن ترقيتها لأكثر من 32 غيغابايت عبر منفذ “مايكرو إس دي”.
ويحتوي الكمبيوتر على المنافذ الأساسية مثل “أتش دي أم آي” للتوصيل بشاشة خارجية، وعلى منفذ من نوع “مايكرو يو أس بي” للشحن الكهربائي ولمزامنة ونقل الملفات.
ويعمل الكمبيوتر بنظام التشغيل أندرويد 4.03 (آيس كريم ساندويش)، ويأتي مجهّز مسبقاً بالعديد من التطبيقات والخدمات والأدوات التي تلائم الاستخدام العائلي، بالإضافة لإمكانية الوصول إلى العديد من التطبيقات الجديدة عبر متجر “غوغل بلاي”.

سيتوفر الكمبيوتر في معظم الأسواق العالمية في شهر ديسبمر المقبل وبسعر 440 دولاراً.

تعليقات
تحميل...