جنيس شاحن محمول000

أطلقت شركة جنيس المتخصصة في مجال الأجهزة الطرفية للحواسيب الشخصية والأجهزة الذكية مجموعة جديدة من أجهزة الشحن المحمولة أو ما يعرف باسم ” Power Bank” و التي تعمل على تزويد الأجهزة المحمولة من حواسيب لوحية وهواتف ذكية بعمر إضافي من الطاقة عند الحاجة.

وتعد هذه الأجهزة حلولاً ذكية للمشكلة التي بات يعاني منها غالبية المستخدمين وهي نفاذ عمر البطارية للهاتف الذكي في أقل من يوم على الاستخدام، إذ تعد هذه الأجهزة مصدر متنقل للطاقة خارج المنزل أو العمل.

توجه هذه الأجهزة للهواتف الذكية و الحواسيب اللوحية بشكل أساسي و لكن يمكن استخدامها أيضاً لإعادة شحن الأجهزة الأخرى مثل الكاميرات الرقمية و أجهزةMP3 و MP4 و منصات الألعاب المحمولة مثل PSP بالإضافة إلى أي جهاز محمول آخر يقبل إعادة الشحن باستخدام تيار كهربائي (1.0 / 2.1) أمبير.

تتميز المجموعة الجديدة بتعدد الألوان و التصميمات بما يتناسب مع أذواق المستهليكن وألوان أجهزتهم، مع خفة الوزن لسهولة الحمل.

تتكون المجموعة الجديدة من مزودات الطاقة من أربع إصدارات مختلفة في المواصفات و السعة الكهربائية وكذلك التصميم، وسنلقي الضوء هنا على نموذجين:

ECO-U521 :

تبلغ سعته الكهربائية 5200 ميلي أمبير أي أنه قادر على ملء هاتفين ذكيين بالطاقة بشحن واحد مكتمل، كما يمكنه إعادة شحن أي جهاز يدعم 5 فولت للطاقة مثل الأجهزة اللوحية و الهواتف الذكية و الكاميرات الرقمية.

ECO-U821 :

هو الأقوى في مجموعة “جنيس” حيث تبلغ سعة الطاقة التخزينية 8000 ميلي أمبير و قدرة إخراج للطاقة 5 فولت مما يجعله متوافق مع مختلف الأجهزة المحمولة بالإضافة الى الكاميرات الرقمية و أجهزة الوسائط المتعددة “إم بي ثري” و “إم بي فور”.

تصميم ECO-U821 لا يختلف كثيراً عن تصميم ECO-U306 باستثناء زيادة طفيفة في الحجم و الوزن، ويدعم سلك داخلي لإعادة الشحن مثل ECO-U306 مع منفذين من نوع USB، و بالتالي يمكن إعادة شحن ثلاثة أجهزة في نفس الوقت إذ يدعم الجهاز إدارة الطاقة الموزعة على الأجهزة بناءً على قدرة كل جهاز.

تحتوي جميع الإصدارات على أربعة مصادر إضاءة LED تعمل كمؤشر للسعة التخزينية الحالية، فعند الضغط المستمر لمدة ثانيتين على زر التشغيل ستضيء المؤشرات دلالة على السعة التخزينية المتاحة كما تضيء عند البدء بعملية الشحن.

ستتوفر مزودات الطاقة الجديدة في الشرق الأوسط و شمال إفريقيا من خلال شركة GCT و عملائها.

جنيس شاحن محمول

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *