أخبار الشركات

إريكسون تستحوذ على أزوكي لتعزيز ريادتها في مجال المحتوى التلفزيوني

إريكسون تستحوذ على أزوكي لتعزيز ريادتها في مجال المحتوى التلفزيوني

أعلنت إريكسون أنها بصدد استكمال اتفاقية لشراء شركة أزوكي للنظم (Azuki Systems, Inc.)، التي تتخذ من ولاية ماساتشوستس الأمريكية مقراً لها وتوفر منصة حلول التلفزيون في أي مكان (TV Anywhere) لخدمات موفري المحتوى.

ومن شأن هذه الخطوة أن توسع نطاق مجموعة حلول إريكسون الرائدة في مجال إدارة المحتوى التلفزيوني والإعلامي، والتي سبقها مؤخراً شراء منصة ميدياروم (Mediaroom) من شركة مايكروسوفت .(Microsoft) وبفضل عملية الاستحواذ الجديدة، ستتمكن إريكسون من تقديم حلول وخدمات مبتكرة في مجال البث التلفزيوني عبر مجموعة متنوعة من الأجهزة والشاشات. فضلاً عن ذلك، فهي ستعزز قائمة عروض الشركة بمجموعة من التقنيات الأكثر تطوراً على مستوى قطاع حلول التلفزيون في أي مكان (TV Anywhere)، وفي مقدمتها معدل البت المتكيف (Adaptive Bit Rate) وتقنيات حماية المحتوى. من جهة أخرى، ستساهم الخطوة في توسيع نطاق خبرات إريكسون من خلال انضمام فريق مهندسي أزوكي أصحاب الكفاءات العالية.

أزوكي تساعد أريكسون في عرض المحتوى على أي شاشة وفي أي وقت وعبر أي شبكة

في هذا الصدد، اعلن بير بورغلينت، رئيس قسم حلول دعم وحدات الأعمال في إريكسون: “نسعى إلى تعزيز ريادتنا في قطاع خدمات البث التلفزيوني ووسائط الإعلام، حيث تغني تقنيات أزوكي حلولنا وترسخ حضورنا في الأسواق. ونشهد تحولاً سريعاً من خدمات البث التلفزيوني التقليدية نحو خدمات التلفزيون في أي مكان، حيث تساعدنا نظم أزوكي على توسيع نطاق حلولنا لمساعدة العملاء على تلبية تقديم الطلب العالمي المتنامي من قبل المجتمع لاشبكي، وتوفير تجربة مخصصة وشخصية تشمل عرض المحتوى على أي شاشة وفي أي وقت وعبر أي شبكة”.

وقال تشنغ وو، الرئيس التنفيذي والشريك المؤسس لشركة أزوكي للنظم: “يواجه موفرو الخدمات ومالكو المحتوى وموفروه مجموعة من التحديات ضمن إطار سعيهم لجعله متاحاً على أي جهاز. وقد نجحنا بفضل نشر حلولنا المتطورة لبث مقاطع الفيديو في جميع أنحاء العالم في تسريع عملية توفير خدمات التلفزيون في أي مكان. وستتيح مواصلة هذه الجهود كجزء من شركة إريكسون دون شك ضمان توفير أرقى مستويات الدعم للعملاء على الصعيد العالمي، وبالتالي ضمان تقديم أفضل الخدمات لمشتركيهم”.

يذكر أن أزوكي للنظم تأسست خلال العام 2008 وهي تتخذ من مدينة أكتون بولاية ماساتشوستس الأمريكية مقراً لها. وتوفر الشركة الجيل الجديد من حلول عرض برامج التلفزيون في أي مكان، والتي تجمع بين تقديم محتوى الفيديو عبر قناة واحدة وأعلى مستويات الجودة في تجربة المستخدم النهائي، وتضمن الطابع الشخصي في توفيرها، وحماية المحتوى، وتتسم بقابلية الترقية والاعتمادية. فضلاً عن ذلك، فهي توفر مجالات عديدة للحصول على العائدات لقاء المحتوى الرقمي، وذلك بما يتعدى بوابات الإنترنت وخدمات التوثيق. وتشمل قائمة عملاء أزوكي على شركات الكابل وموفري البث التلفزيوني عبر الإنترنت، وشركات شبكات الاتصال المحمول، ومالكي المحتوى. ويعمل في الشركة فريق مكون من 49 موظف.

من المتوقع أن تستكمل عملية الاستحواذ قبل نهاية فبراير 2014، وهي تخضع لشروط الإغلاق المتعارف عليها. وسيتم دمج أنظمة أزوكي ضمن حلول دعم وحدات الأعمال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى