سوق.كوم يطلق تطبيق على أندرويد وآيفون

سوق.كوم يطلق تطبيق على أندرويد وآيفون

أعلنت شركة سوق.كوم ، أكبر مركز للتسوق عبر الإنترنت في الوطن العربي، عن الإطلاق الرسمي لتطبيقها الجديد للهواتف النقالة، والمتاح للتحميل حالياً في متاجر التطبيقات الخاصة بنظامي آبل وأندرويد.

وستحول هذه التطبيقات، التي يمكن تحميلها الآن من متجري “جوجل بلاي” و”آبل ستور”، الهواتف الذكية إلى مراكز تسوق متنقلة إذ تتيح للمستخدمين إمكانية تصفح وشراء مجموعة من منتجات سوق.كوم التي تضم أكثر من 400 ألف منتج من الأجهزة الإلكترونية، والأزياء، ومنتجات الصحة والجمال، والسلع المنزلية، وغيرها الكثير.

تطبيقات سوق.كوم بالعربية والإنجليزية

وبهذا السياق قال وسام داوود، رئيس قسم التكنولوجيا في سوق.كوم : “رغبنا في توفير تجربة تسوق مميزة لعملائنا عبر مختلف الأجهزة. وتشمل التطبيقات باللغة العربية والإنجليزية مجموعة كاملة من خيارات التصفح والبحث والشراء وتتبع الطلبيات بشكل يماثل إمكانيات الموقع الإلكتروني تماماً. ويمكن للجميع الآن الاستمتاع والبدء بالتسوق على شاشة وإنهائها بسهولة على شاشة آخرى”.

ووفقاً لبحث أجرته “ايبسوس”، فإن الاعتماد المتزايد على استخدام الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية يساهم في تغيير العادات الشرائية للسكان في منطقة الشرق الأوسط، والذين يبحثون عن الوسائل المريحة، وسهولة الحصول على المعلومات، وفعالية البحث عن المنتجات الرخيصة.

كما تساهم زيادة استخدام الأجهزة النقالة في توفير عدد أكبر من القنوات التي تقدم خيارات متنوعة للمستهلكين من أجل التسوق وشراء المنتجات. وفي الإمارات العربية المتحدة على وجه التحديد، يبلغ حجم التجارة الإلكترونية حالياً نحو 2.90 مليار دولار (10.7 مليار درهم)، ومن المتوقع أن ينمو إلى 5.10 مليار دولار (18.7 مليار درهم) في عام 2015. ومع هذا الإنتشار الكبير للهواتف الذكية الذي نشهده في الوقت الحالي، فإنه من المتوقع أن ينمو حجم التجارة الإلكترونية عبر الأجهزة النقالة ليصل إلى 1.5 مليار دولار (5.5 مليار درهم) بحلول عام 2015، مدفوعاً بتزايد نسبة استخدام الأجهزة اللوحية وعمليات الشراء.

ومن جانبه قال رونالدو مشحور، الرئيس التنفيذي لـ سوق.كوم : “يزداد عدد مستخدمي الأجهزة النقالة بشكل مستمر، وهم يمثلون الآن نحو 40٪ من جميع المشتريات في ’سوق.كوم‘، ولهذا أدركنا أهمية وضرورة إطلاق تطبيقاتنا لأجهزة آبل وأندرويد لمواكبة التطور والاستفادة من نمو التجارة الإلكترونية عبر الأجهزة النقالة في المنطقة. وتساهم هذه التطبيقات في تعزيز علاقتنا مع العملاء، وانتشار علامتنا التجارية، وتسهيل إمكانية الوصول إلى منتجاتنا، والأهم من كل ذلك تقديم خدمة أفضل لعملائنا”.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *