طاولة ذكية

أصبح بإمكانك الآن تشغيل تطبيقاتك وألعابك المفضلة مباشرة من خلال طاولة المكتب الخاصة بك، وليس هذا فحسب وإنما ستمكنك أيضاً من التحكم لاسلكياً بمختلف أجهزتك المنزلية بمجرد لمسة واحدة.

فقد طورت شركة “إيديوم” طاولة مكتبية ذكية سطحها العلوي عبارة عن كمبيوتر لوحي عملاق يعمل بنظام أندرويد 4.1 ومجهز بمختلف أزرار التشغيل التفاعلية.

طاولة ذكية وكمبيوتر لوحي عملاق:

تعتمد هذه الطاولة الذكية على شاشة لمسية عملاقة بالوضوح الكامل 1080P وبتقنية اللمس المتعدد إذ تستجيب لستين لمسة في آن واحد، وستتوفر للمستهليكن بقياسين مختلفين هما 32 و 46 بوصة وستكلفك ابتداء من 6,950 دولار أميركي.

تعمل الطاولة الذكية بمعالج من إنتل رباعي النواة بتردد 3.7 غيغاهرتز مع 16 غيغابايت من الذاكرة العشوائية و500 غيغابايت لسعة قرص التخزين الداخلي، وتمت حماية السطح العلوي للكمبيوتر اللوحي بطبقة من الزجاج المقوى فضلاً عن تزويده بالمعيار IP57 لمقاومة الماء .

وفضلاً عن توافقها الكامل مع متجر غوغل بلاي لتنزيل التطبيقات والألعاب تتيح الطاولة الذكية التحكم لاسلكيا بالعديد من الأجهزة الذكية المنزلية مثل الأضواء والتلفزيون وأجهزة الوسائط الترفيهية.

وتقول الشركة المطورة أنها تعمل حالياً على جيل أكثر تطوراً من هذه الطاولة الذكية بحيث تعتمد على نظامي التشغيل أندرويد و ويندوز 8 ليتمكن المستخدم من التبديل بينهما حسب الرغبة.

طاولة ذكية 01

طاولة ذكية 02

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *