هاتف ذكي بــ 25 دولاراً من موزيلا

موزيلا فايرفوكس

تخطط شركة موزيلا المطورة للمتصفح الشهير فايرفوكس لطرح هاتف ذكي منخفض التكلفة لا يتجاوز ثمنه 25 دولاراً أميريكياً.

مواصفات هاتف موزيلا الرخيص:

وتشير التقارير إلى أن هاتف موزيلا الرخيص سيعتمد مواصفات مشابهة إلى حد كبير لمواصفات الجيل الأول من هواتف آيفون الذكية وتشمل شاشة بقياس 3.5 بوصة وكاميرا بدقة 2 ميغابكسل مع دعم شبكات الاتصال من الجيل الثالث 3G.

وتعتزم موزيلا تطوير هاتفها الجديد بالتعاون مع شركة  Spreadtrum الصينية وسيعتمد الهاتف أحدث إصدار من نظام التشغيل فايرفوكس الذي طورته موزيلا وتبنّته العديد من الشركات المصنعة للهواتف الذكية في العالم.

وكشفت موزيلا عن خططها للهاتف الرخيص خلال مؤتمر صحفي ضمن مشاركتها في فعاليات المؤتمر العالمي للجوال MWC 2014، وكشفت الشركة خلال المؤتمر عن نموذج أولي من هاتفها منخفض التكلفة الذي سيستهدف على الأرجح الأسواق الناشئة بصورة أساسية.

كما استعرضت موزيلا خلال مشاركتها في المؤتمر نظام التشغيل الجديد فايرفوكس أو إس على العديد من الهواتف الذكية بعلامات تجارية متنوعة، فقد كشفت شركة ألكاتيل الصينية عن الهواتف Fire c و Fire E و Fire S، بينما عرضت الشركة الصينية الأخرى زد تي إي هواتفها ZTE Open C و Open II .

ولا تتوقف خطط موزيلا عند طرح هواتف ذكية وإنما تسعى أيضاً لتوفير نظامها الجديد على الكمبيوترات اللوحية التي طورت شركة ألكاتيل نماذجا منها.

تعليقات
تحميل...