Xperia z2

 أطلقت شركة سوني اليابانية رسمياً هاتفها الذكي Xperia Z2 في الإمارات والمنطقة العربية عبر حفل أقيم في دبي ، مساء الأربعاء، دعي إليه عدد من الإعلاميين والمدونين التقنيين.

ويأتي إطلاق الهاتف Xperia z2 للمنطقة العربية بعد أقل من شهر على إزاحة النقاب عنه في مؤتمر الجوال العالمي MWC 2014 في مدينة برشلونة الإسبانية، وقبل طرح منافسه جالاكسي إس 5 من سامسونج في الأسواق .

جاء الهاتف Xperia z2 بشاشة كاملة الوضوح يبلغ قياسها 5.2 بوصة بالمقارنة مع 5 بوصة لشاشة الهاتف Z1 ، مع تقنية برافيا الخاصة من سوني والمستخدمة في تلفزيوناتها الذكية.

وزود الهاتف بمعالج كوالكوم الجديد سناب دراغون 801 الذي تبلغ سرعته 2.3 غيغاهرتز ويضاف إليها 3 غيغابايت من سعة الذاكرة المؤقتة مما يعد بأداء عال وسريع للهاتف في تشغيل وتصفح التطبيقات.

ويعتمد Xperia Z2 كاميرا خلفية بدقة 20.7 ميغابكسل مع عدسات من نوع G Lens  بفتحة F/2.0 يمكنها تسجيل فيديو فائق الوضوح بدقة 4K.

كما زود الهاتف ببطارية ضخمة تبلغ سعتها 3200 ميلي أمبير لتلائم القياس الكبير لشاشة الهاتف وقدرات معالجه.

وكغيره من هواتف سوني المقاومة للماء يمكن للهاتف Xperia Z2 أن يعمل تحت سطح الماء لمدة 30 دقيقة بفضل المعيار IP58 لمقاومة الماء.

سيطرح الهاتف في الإمارات خلال شهر أبريل المقبل عبر مختلف متاجر التجزئة في الدولة بسعر يبدأ من 780 دولاراً أو ما يعادل 2880 درهماً إماراتياً.

ساعات سوني الذكية، الإكسسوار الرسمي لمونديال البرازيل:

وأعلنت سوني خلال الحدث أن ساعتها الذكية سمارت ووتش 2 والسوار الذكي سمارت باند سيكونان الإكسسوار الرسمي لمونديال البرازيل و سيتوفر منهما نسخا بالألوان الرسمية لعلم البرازيل التي تستضيف البطولة خلال شهري يونيو ويوليو المقبلين.

البرازيل

إطلاق الكمبيوتر اللوحي تابلت زد 2 :

كما أعلنت سوني خلال الحدث ذاته عن إطلاق الجيل الثاني من كمبيوترها اللوحي إكسبيريا تابلت زد للإمارات والمنطقة العربية.

ويمتلك  سوني Xperia Z2 شاشة قياسها 10.1 بوصة بدقة وضوح 1080 بيكسل، ومعالج  سنابدراجون 801 رباعي النواة بتردد 2.3 جيجاهرتز، وذاكرة عشوائية سعتها 3 جيجابايت، فضلا عن كاميرا خلفية دقتها 8.1 ميجابيكسل، وأخرى أمامية بدقة 2.2 ميجابيكسل، وبطارية قوتها 6000 ميلي أمبير.

إكسبيريا تابلت زد 2

وتقول سوني أن الكمبيوتر اللوحي زد 2 هو أنحف حاسوب لوحي في العالم بسماكة لا تتعدى  6.4 ملم، فيما يبلغ وزن الجهاز 425 غراما ، ويعتمد الكمبيوتر الإصدار كيت كات 4.4 من نظام التشغيل أندرويد.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *