أمريكية تقاضي غوغل بسبب متجر تطبيقات أندرويد

أمريكية تقاضي غوغل بسبب متجر تطبيقات أندرويد

أقامت سيدة أمريكية دعوى قضائية ضد شركة غوغل الأمريكية، نيابة عن أولياء أمور آخرين في الولايات المتحدة، بسبب احتواء متجر غوغل بلاي، الخاص بنظام التشغيل أندرويد، على ألعاب وتطبيقات تغري الأطفال لإنفاق المال، بحسب موقع .Gigaom

وقالت السيدة أن طفلها البالغ عمره خمسة أعوام قام بشراء عملات افتراضية قيمتها 65.95 دولار للعبة “Marvel Run Jump Smash!” على حاسوب لوحي نوعه سامسونج جالاكسي، متهمة غوغل بانتهاك قوانين حماية المستهلك.

 غوغل قد تدفع غرامة كبيرة

ولا تسمح غوغل للمستخدم بإتمام عمليات شراء الألعاب والتطبيقات إلى بعد إدخال كلمة المرور الخاصة به لضمان عدم عبث الأطفال، إلا إنه بعد إتمام عملية الشراء ولمدة 30 دقيقة، يستطيع مطور اللعبة أن يرسل، طلبات إلى المستخدمين، بمن فيهم الأطفال، لشراء أشياء دون إعادة إدخال كلمة السر.

وكانت شركة أبل الأمريكية قد واجهت قضية مماثلة، بسبب احتواء متجر تطبيقاتها، آب ستور، على تطبيقات وألعاب مجانية تشجع المستخدمين على إنفاق المال بعد تحميلها على أجهزتهم. ودفعت أبل خمسة ملايين دولار لتسوية النزاع العام الماضي، كما دفعت غرامة قدرها 32.5 مليون دولار في وقت سابق من العام الجاري بسبب القضية ذاتها.

تعليقات
تحميل...