تطبيقات

إطلاق أوفيس لأجهزة آيفون وآيباد

Untitled

بعد أعوام من الشائعات، ستطلق مايكروسوفت اليوم الساعة 10 بتوقيت مكة المكرمة برامج وورد وإكسل وباور بوينت لأجهزة أبل آيفون وآيباد.

 وستتوفر تلك التطبيقات على متجر أبل اعتبارا من ذلك التوقيت.

وكان  الرئيس التنفيذي السابق لشركة مايكروسوفت ستيف بالمر  قد كشف أن الشركة تخطط لتقديم نسخة من تطبيق أوفيس بواجهة مستخدم تعمل باللمس متوافقة مع أجهزة  الآيباد.

وأوضح بالمر خلال حدث نظمته مؤسسة الأبحاث التسويقية جارتنر، أن الإصدار القادم من أوفيس الذي يتميز بواجهة تعمل باللمس  سيصدر أولا لنظام التشغيل ويندوز، ثم سيتبعه النسخة الخاصة بالآيباد.

وكانت شركة مايكروسوفت قد أصدرت نسخة من تطبيق أوفيس متوافقة مع أجهزة آيفون ،ولكنها لا تدعم إمكانية التشغيل على آيباد ،ولذا كان يتم استخدام تطبيقات أوفيس الخاصة بالويب من خلال المتصفح كبديل للتطبيق المثبت على الجهاز .

وكان رئيس التطبيقات والخدمات في مايكروسوفت تشي لو  قد علق على هذا الأمر خلال اجتماع تحليلي قائلا “أن الشركة  تعمل على تطوير إصدارات اللمس للتطبيقات الأساسية في حزمة أوفيس المكتبية “، مضيفا أن ” مايكروسوفت ستقوم بإطلاقها للأجهزة  التي تعمل بنظام تشغيل ويندوز، وكذلك للأجهزة الأخرى من أجل تلبية احتياجات عملائها “.

ولم يتم الإعلان بعد عن موعد إطلاق إصدار أوفيس الخاص بالآيباد ،أو عن ما إذا كان سيتطلب الاشتراك بأوفيس 365 كما هو الحال بالنسبة  للإصدار الخاص بالآيفون أم لا .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى