تعرف على أشهر كذبات أبريل من سامسونج وغوغل ونوكيا

تعرف على أشهر كذبات أبريل من سامسونج وغوغل ونوكيا

استقبلت شركات التقنية والتكنولوجيا العالمية الأول من أبريل بأكاذيب مختلفة، تنوعت بين طرحها أجهزة جديدة خارقة الإمكانيات، أو تعديل على بعض الأجهزة التي طورتها من سنوات عدة، وغيرها الكثير، ولأن موقع تكنولوجيا نيوز يتابع عن كثب كل الأخبار في المجال التقني، أعد هذا التقرير من أجل التعرف على كذبات أبريل لأشهر الشركات المطورة للتكنولوجيا في العالم أجمع.

أشهر كذبات أبريل لهذا العام

سامسونج وقفازها الذكي الخارق
تعرف على أشهر كذبات أبريل من سامسونج وغوغل ونوكيا

أصدرت شركة سامسونج الكورية الجنوبية بيانا تقول فيه إنها تعتزم إطلاق قفازا ذكيا يحمل اسم  سامسونح  فينجرزSamsung Fingers  .

وقالت الشركة الكورية، في البيان، أنها زودت سامسونج فينجرز بشاشة مرنة Super Emo-LED قياسها 3 بوصة بدقة وضوح UHD.

وأضافت سامسونج أن القفاز الذكي، الذي يتم شحنه عن طريق الطاقة الشمسية، يمتلك كاميرا بدقة 16 ميجابكسل، وذاكرة وصول عشوائي سعتها 4 جيجابايت، مشيرة إلى أنه سيأتي بخيارين لسعة ذاكرة التخزين الداخلية أما 32 أو 64 جيجابايت.

ويدعم سامسونج فينجرز الاتصال بشبكات الجيل الخامس والانترنت اللاسلكي (WiFi)، كما إنه مزود بجهاز إسقاط ضوئي (بروجكتور).

ويتميز القفاز، الذي يبلغ سمكه 0.2 ملم ويزن 1 جرام، بأنه يُمكن المستخدم من إجراء المكالمات واستقبالها عن طريق إيماءات اليد.

وأشارت الشركة الكورية، في نهاية البيان، أن القفاز ليس هو إلا مزحة في إطار ما يعرف بكذبة أبريل، قائلة  ” في الواقع كما لاحظ معظمكم، هذا ليس منتج حقيقي من سامسونج، على الأقل حتى الآن، كذبة أبريل سعيدة”.

نوكيا وعودة هاتف 3310 بكاميرا 41 ميجا بيكسل

تعرف على أشهر كذبات أبريل من سامسونج وغوغل ونوكيا

أعلنت شركة نوكيا الفنلندية أنها ستبدأ بإعادة تصميم هاتفها القديم 3310 لتحويله إلى هاتف ذكي وإضافة العديد من المواصفات الجبارة تشمل شاشة لمس 3 بوصة، وكاميرا بدقة 41 ميجا بيكسل بتقنية بيور فيو، بالإضافة إلى عمل الهاتف على نظام تشغيل ويندوز فون 8، وبمعالج ثنائي النواة 1.5 جيجا هرتز.

وسيأتي نوكيا 3310 بإصدارين مختلفين أحدهما يدعم شبكة الجيل الثالق فقط، أما الأخرى ستدعم شبكات الجيل الرابع.

رغم تمني الكثير من محبي هاتف 3310 أن يكون الخبر صحيحا، إلا أن نوكيا قالت ذلك في إطار احتفالها بالأول من أبريل، مشيرة إلا أن هذا الخبر ما هو إلى كذبة إبريل.

وطالب المستخدمين –في تعاليقاتهم عن الخبر- نوكيا بتطبيق الفكرة مشيرين إلى حبهم للجهاز، والذي نال شرف أن يكون أول محمول امتلكه العديد من سكان القارة الأرضية، خاصة مع بيع أكثر من 125 مليون نسخة منه منذ إطلاقه في عام 2000 وحتى الآن.

تويتر وخوذة الرأس الذكية

تعرف على أشهر كذبات أبريل من سامسونج وغوغل ونوكيا

أعلن موقع التواصل الإجتماعي تويتر أنه يعمل على تطوير جهاز للتواصل مع الموقع والتغريد فيه عن طريق خوذة رأس تقوم بكتابة الأحرف والكلمات تبعا لإيماءات الذي يرتديها.

وقال تويتر في بيان له على مدونته الإلكترونية ” نحن سعداء لتقديم خوذة تويتر المتطورة والتي تأتي بشكل عالي من الدقة، بحيث يمكن ارتدا الخوذة بسهولة والتفاعل مع العالم من خلال التغريد والكتابة بحركات الرأس، مشيرة إلى أن الخوذة تأتي مدعومة بخدمات الواي فاي، كما أنها مزودة بميكروفون على شكل ريشة”.

وأشار البيان إلى أن الخوذة مصنوعة من الزجاج المعالج المقاوم للصدمات، كما أنها ستتوافر للشراء في الأسواق العالمية منتصف سبتمبر من العام الجاري بسعر 139.99 دولار.

ولم تذكر الشركة في نهاية بيانها أن هذه هي كذبة أبريل، ولكن سارعت مراسلة برنامج صباح الخير يا أمريكا بإعلان أن هذه كانت كذبة أبريل تويتر.

غوغل أدسنس والربح من كوكب المريخ

تعرف على أشهر كذبات أبريل من سامسونج وغوغل ونوكيا

تفاجأ مشتركي خدمة غوغل أدسنس بوجود ضغطات لهم من كواكب المريخ والقمر بجانب الأرض، وهي التي توضح أماكن ودول التقارير اليومية لحسابات غوغل، ونالتي يتم عرضها عادة بالدول التي جاءت منها ضغطات الإعلانات.

ورغم أن غوغل لم تعلن حتى الآن عن أن هذه هي كذبتها احتفالا بالأول من أبريل، إلا أنها بالطبع تمثل ذلك خاصة مع عدم اكتشاف وجود حياة على كواكب المريخ والقمر حتى الآن.

تعليقات
تحميل...