أخبار تقنية منوعة

تقرير..ماذا سرقت سامسونج من نظام iOS ؟

تقرير..ماذا سرقت سامسونج من نظام iOS ؟

يبدو أن الصراع القضائي بين شركة أبل الأمريكية ومنافستها سامسونج الكورية الجنوبية لن يتوقف على المدى القريب، فما أن تنتهي معركة داخل المحاكم حتى تبدأ الأخرى، بسبب إدعاء الأولى أن منتجة هواتف جالاكسي انتهكت براءات اختراع خاصة بها متعلقة بتصميم هواتف آيفون ومزايا نظام التشغيل iOS.

وتقول أبل أن سامسونج سرقت مجموعة من المزايا الرئيسية لنظام iOS وبعض عناصر تصميم آيفون، واستخدمتها في هواتفها الذكية وحواسيبها اللوحية التي تنتمي إلى فئة جالاكسي، بحسب موقع BGR.

ووافقت محكمة، عام 2012، على أن تحصل أبل على حوالي مليار دولار  تعويضا عن الأضرار التي لحقت بها جراء استفادة سامسونج من انتهاك براءات اختراع خاصة بالشركة الأمريكية وما حققته من أرباح من وراء ذلك.

 ووجدت الشركة الكورية نفسها في قاعات المحاكم مرة أخرى بسبب إدعاء الشركة الأمريكية أن منافستها انتهكت المزيد من براءات الاختراع، لتطالب أبل بتعويضات كبيرة وترفض سامسونج الاستسلام وتقرر الاستئناف ضد أي  أحكام تصدر ضدها، ما دفع الشركتين إلى التفكير في اللجوء إلى عقد جلسة ودية لحل النزاعات، قبل أن تشتعل النزاعات القضائية مجددا.

وفي الدعوى القضائية الجديدة تطالب أبل بأن تدفع لها سامسونج مبلغ قدره 2 مليار دولار تعويضا عن انتهاكها خمس براءات اختراع، ما يعني أن تحصل على 400 مليون دولار عن كل براءة.

براءات الاختراع التي تقول أبل أن سامسونج انتهكتها

1-    براءة الاختراع التي تحمل رقم 5,946,647 والتي تغطي قدرة نظام iOS على التعرف على نصوص معينة و إضافة روابط لها أوتوماتيكيا، فعلى سبيل المثال، إذا تلقى المستخدم رسالة نصية تقول ” قابلني الليلة لنحتسي شرابا”، فكلمة “الليلة” سيتم إضافة رابط لها حتى يقوم المستخدم بتسجيلها في قائمة التقويم.

2-    براءة الاختراع التي تحمل رقم  6,847,959والتي تغطي تقنية تسمح للجهاز بالبحث في المحتوى الداخلي ومحتوى الانترنت في آن واحد.

3-    براءة الاختراع التي تحمل رقم  7,761,414والتي توضح طريقة مزامنة البيانات بين هواتف آيفون والحواسيب اللوحية آيباد في نفس الوقت الذي يقوم فيه المستخدمين بإضافة بيانات جديدة.

4-    براءة الاختراع التي تحمل رقم 8,046,721 والمتعلقة بإلغاء قفل الجهاز عن طريق القيام بإيماءات على صورة الشاشة المقفلة.

5-    براءة الاختراع التي تحمل رقم 8,074,172 والمتعلقة بواجهة المستخدم الرسومية التي تمنح المستخدم توصيات للكلمات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى