كورتانا مساعد شخصي من مايكروسوفت بمزايا عديدة

كورتانا مساعد شخصي من مايكروسوفت بمزايا عديدة

كشفت شركة مايكروسوفت عن نظام تشغيل الهواتف الذكية، التابع لها، ويندوز فون 8.1 إلى جوار المساعد الشخصي كورتانا Cortana الخاص به، خلال مؤتمر مايكروسوفت للمطورين Microsoft BUILD الذي انطلقت فعالياته، يوم الأربعاء، بمدينة سان فرانسيسكو الأمريكية.

كورتانا سيقدم تجربة مثيرة للمستخدمين

وأشارت مايكروسوفت إلى أن ويندوز فون 8.1 يحمل العديد من المزايا التي ستخدم المستخدمين، والتي يعتبر المساعد الشخصي كورتانا أبرزها لما يملكه من مميزات، بحسب صحيفة NEWYORKTIMES.

وعمل الفريق المطور لكورتانا على إطلاق مساعد شخصي يحمل العديد من الخيارات والقدرات التي تفوق تلك الخاصة بالمساعد سيري التابع لنظام iOS الذي تطوره شركة أبل.

ودرس فريق المطورين، كافة المساعدين الشخصيين، بما فيهم الأشخاص الحقيقيين الذين يقومون بتنظيم المواعيد وتلقي المكالمات الهاتفية، وبعد إجراء عدة مقابلات معهم، وجدت مايكروسوفت أن المساعدين الفعليين بحاجة إلى القيام بعملهم بشكل أفضل حتى يتمكنوا من سد احتياجات رؤسائهم.

وقال جو بيليفور، نائب رئيس قطاع أنظمة التشغيل لدى مايكروسوفت، في تعليق حول المساعد الشخصي الذي طورته أبل ” سيري هذه الشخصية التي تشبه البشر، لكن سيري لا يعرفك شخصيا”.

ويقوم سيري بالرد على الأسئلة المختلفة، وتقديم توصيات، من خلال الأوامر الصوتية، وتقول أبل أنه يتكيف مع تفضيلات المستخدم.

وكشف بيليفور عن كورتانا، خلال مؤتمر مايكروسوفت للمطورين، والذي يبدو إنه وسيلة الشركة لتضييق الفجوة المتسعة بينها وبين منافسيها المسيطرين على سوق الهواتف الذكية بنظامي أندرويد وiOS، حيث عملت على تطوير ويندوز فون 8.1 ودعمه بمساعد شخصي مميز حتى يصبح أداة لجذب المستخدمين.

ويُمكن كورتانا المستخدمين من البحث عن المحتويات المختلفة عن طريق الأوامر الصوتية أو النصية، كما أن لديه القدرة على الإجابة على أسئلة المستخدم المتعلقة بمعلومات عن موضوعات مختلفة كالأخبار والأحوال الجوية، فإذا سأل المستخدم المساعد الشخصي ” كم عمر باراك أوباما؟”، سيرد صوت نسائي بالإجابة الصحيحة، بينما لو كان السؤال ” متى انتخب أوباما رئيسا؟” -إجابتان صحيحتان- فهنا ستظهر الحيرة على المساعد وسيقوم بعرض قائمة من نتائج البحث على شبكة الانترنت حول الموضوع حتى يتمكن المستخدم من الاطلاع على الأمر بنفسه.

ويستطيع كورتانا البحث عن المطاعم المختلفة لمعرفة ما يناسب المستخدم، كما يقدم مهام أخرى غير مرتبطة بالبحث، مثل إدارة المكالمات الواردة إلى المستخدم في ساعات الراحة، حتى يستقبل الهامة منها فقط، فضلا عن تنسيق المواعيد والتنبيه لها، كما يمكن استخدامه من قبل المطورين مع تطبيقات الطرف الثالث.

وأوضح بيليفور، خلال المؤتمر، أن مايكروسوفت تعتزم إطلاق ويندوز فون 8.1 كتحديث لمستخدمي الهواتف العاملة بنظام ويندوز فون 8 خلال الأشهر القليلة القادمة.

تعليقات
تحميل...