تسريب مواصفات آيفون 6

تسريب مواصفات آيفون 6

كشف مينج تشي كو، المحلل لدى شركة  KGI Securities، عن مواصفات نسختي الهاتف الذكي المرتقب آيفون 6، التابع لشركة أبل الأمريكية.

مواصفات آيفون 6

وأكد كو، المعروف بتسريباته الدقيقة، أن إحدى نسختي الهاتف ستأتي بشاشة قياسها 4.7 بوصة، فيما ستأتي الأخرى بشاشة 5.5 بوصة، ليؤكد بذلك التقارير السابقة التي أشارت إلى نفس القياسين، بحسب موقع BGR.

وأوضح كو أن النسخة الأصغر من آيفون 6 ستزودها أبل بشاشة ريتينا بدرجة وضوح   1,334 x 750بكسل، مشيرا إلى إنها ستضم معالج A8، وذاكرة وصول عشوائي سعتها 1 جيجابايت، بالرغم من أن معظم الهواتف العاملة بنظام أندرويد تملك ذاكرة وصول عشوائي سعتها أكبر.

وأضاف المحلل أن الهاتف سيكون وزنه خفيف، لافتا إلى أن حواف الشاشة الجانبية سيتم تصغير حجمها بنسبة تتراوح بين 10 في المائة  و20 في المائة، ما يعني أن المستخدم سيتمكن من إمساك الهاتف بيد واحدة بشكل مريح بالرغم من شاشته الكبيرة.

وقال كو أن النسخة الأكبر من آيفون 6 ستكون درجة وضوح شاشتها full HD) 1,920 x 1,080)، كما إنها ستأتي أيضا بمعالج A8، مضيفا أن البطارية ستكون أكبر من تلك الخاصة بآيفون 5 إس بنسبة تتراوح بين 50 المائة و70 في المائة.

وأشار إلى أن أبل ستزود النسختين بتقنية الاتصال قريب المدى NFC، مؤكدا أنها ستنقل زر التشغيل من أعلى الهاتف إلى جانبه في كلا الإصدارين.

وأكد المحلل أن أبل تعتزم استخدام زجاج الياقوت في تصنيع شاشات النسختين بدلا من زجاج جوريلا حيث أن الأول لديه قدرة عالية على مقاومة الخدوش الصدمات، تفوق تلك الخاصة بالأخير.

وأوضح كو أن الشركة الأمريكية ستطلق النسخة الأصغر من آيفون 6 خلال الربع الثالث من العام الجاري، فيما ستطرح الإصدار الأكبر خلال الربع الرابع.

تعليقات
تحميل...