تويتر تستحوذ على شركة متخصصة في تحليل بيانات المستخدمين

أعلنت الشركة المالكة لموقع التواصل الاجتماعي تويتر عن استحواذها على شركة Gnip المتخصصة في جمع وتحليل البيانات العامة لمستخدمي الشبكات الاجتماعية مثل فيسبوك و غوغل بلس وتمبلر.

لماذا استحوذت تويتر على Gnip؟

ولم تكشف تويتر عن التفاصيل المالية للصفقة التي قالت عنها عبر مدونتها إنها ستساعدها كثيرا في تقديم الخصائص والمزايا التي تتفق مع تفضيلات المستخدمين.

وأشارت الشركة إلى إنها في إطار خطتها للتعرف على البيانات العامة لعملائها قررت الاستحواذ على شركة Gnip التي ساهمت في جمع البيانات العامة الخاصة بتويتر.

وقالت الشركة ” نريد أن نجعل البيانات المتوفرة لدينا متاحة بشكل أفضل، وأحسن طريقة لتنفيذ ذلك أن نعمل مع عملائنا بشكل مباشر لكي نفهم احتياجاتهم بصورة أفضل، ولنحقق ذلك وافقنا على شراء  Gnip”.

وأوضحت تويتر أنه من خلال تحليل البيانات التي يتم مشاركتها عبر الموقع، يمكن التعرف على الاتجاهات السائدة واكتشاف الأخبار التي تمتلك الأولوية لدى المستخدمين ومن ثم التواصل معهم بصورة أفضل. وستتمكن الشركة أيضا  من تقديم بيانات عالية الدقة للشركات والمعلنين للاستفادة منها.

الجدير الذكر أن Gnip، التي وقعت عقد شراكة مع تويتر قبل أربع سنوات، قدمت ما يزيد عن 2.3 تريليون تغريدة في 42 بلد مختلف حول العالم.

تعليقات
تحميل...