مواصفات آيفون 6 وموعد الكشف عنه

مواصفات آيفون 6 وموعد الكشف عنه

أفادت مصادر أن شركة أبل الأمريكية تخطط للكشف عن هاتفها الذكي المرتقب آيفون 6 في شهر أغسطس المقبل، بالرغم من أن تقارير عديدة توقعت الإعلان عنه خلال مؤتمر الشركة العالمي في سبتمبر.

ونقلت صحيفة Economic Daily News التايوانية عن مصادر من موردي الشركة الأمريكية أن نسخة آيفون 6 المزودة بشاشة قياسها 4.7 بوصة ستكشف عنها أبل في أغسطس، فيما سيتم الإعلان عن النسخة الأكبر التي ستكون مزودة بشاشة بقياس 5.5 أو5.6 بوصة في الشهر التالي، بحسب موقع Appleinsider.

وتوقعت المصادر أن تطلق أبل 80 مليون وحدة من آيفون 6 خلال العام الجاري.

وكان المحلل لدى شركة KGI Securities، مينج تشي كو، المعروف بتسريباته الدقيقة، قد كشف عن مواصفات نسختي آيفون 6، مشيرا إلى أن النسخة الأصغر ستزودها أبل بشاشة ريتينا بدرجة وضوح 1,334x750 بكسل، ومعالج A8، فضلا عن ذاكرة وصول عشوائي سعتها 1 جيجابايت.

وأضاف المحلل أن الهاتف سيكون وزنه خفيف، لافتا إلى أن حواف الشاشة الجانبية سيتم تصغير حجمها بنسبة تتراوح بين 10 في المائة  و20 في المائة، ما يعني أن المستخدم سيتمكن من إمساك الهاتف بيد واحدة بشكل مريح بالرغم من شاشته الكبيرة.

وقال كو أن النسخة الأكبر من آيفون 6 ستأتي بشاشة قياسها 5.5 بوصة درجة وضوحها 1,920 x 1,080، كما إنها ستأتي أيضا بمعالج A8، مضيفا أن البطارية ستكون أكبر من تلك الخاصة بآيفون 5 إس بنسبة تتراوح بين 50 المائة و70 في المائة.

وأشار إلى أن أبل ستزود النسختين بتقنية الاتصال قريب المدى NFC، مؤكدا أنها ستنقل زر التشغيل من أعلى الهاتف إلى جانبه في كلا الإصدارين.

وأكد المحلل أن أبل تعتزم استخدام زجاج الياقوت في تصنيع شاشات النسختين بدلا من زجاج جوريلا حيث أن الأول لديه قدرة عالية على مقاومة الخدوش الصدمات، تفوق تلك الخاصة بالأخير.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *