الإمارات تشهد إطلاق YotaPhone أول هاتف ذكي بشاشتين في العالم

الإمارات تشهد إطلاق YotaPhone أول هاتف ذكي بشاشتين في العالم

أطلقت جمبو للإلكترونيات، الشركة البارزة في مجموعة جمبو، الرائدة في قطاع الإلكترونيات الاستهلاكية وتقنية المعلومات والحلول اللوجستية والاتصالات والأجهزة المنزلية وحلول المكاتب والترفيه في المنطقة، بالتعاون مع يوتا ديفايسز، هاتف YotaPhone المنتظر في دولة الإمارات العربية المتحدة. الهاتف الذكي بنظام أندرويد الأول من نوعه “always-on” الاستثنائي الذي يتميز بشاشة الكريستال السائل في جهة واحدة مع فعالية شاشة العرض الإلكتروني الورقي على الجهة الاخرى، يُطرح بسعر خاص 2,199 درهم. وخلال الأشهر التالية، سيتوفر هاتف YotaPhone في 20 سوقاً في رابطة الدول المستقلة وآوروبا والشرق الأوسط.

يقدم هاتف YotaPhone مفهوماً جديد تماما في مجال الاتصالات المتنقلة، حيث تم تصميمه لحل المشكلات التي يعاني منها مستخدمو الهواتف الذكية الحالية “الشاشة السوداء”. وذلك من خلال توفير شاشة عرض أخرى تعتمد على فعالية شاشة العرض الإلكتروني الورقي تكنولوجيا (EPD) وتضمن شاشته الثنائية إمكانية بقاء المستخدمين على اتصال دائم دون الحاجة إلى تشغيل الهاتف أو تحريكه. كما تحفظ هذه التكنولوجيا طاقة بطارية الهاتف الذكي. وفي الواقع، فإنه عند وضع الهاتف على وضع القراءة، فإن هاتف  YotaPhone يتمتع بقوة تصل إلى 7-10 أضعاف عمر البطارية في الهواتف الذكية الأخرى.

YotaPhone:  الحل لعائق”الشاشة السوداء”
أوضح السيد  فلاديسلاف مارتينوف، الرئيس التنفيذي لشركة يوتا ديفايسز أن” المستخدم العادي يلتقط وينشط هاتفه الذكي أكثر من 150 مرة في اليوم،”  وأضاف “لماذا ؟  لأن المستخدمون يعتقدون أن الرسائل أو المعلومات التي يحتاجونها أو يريدونها تختبئ خلف شاشات هاتفهم السوداء. ويسبب ذلك إرباك كبير ويمكن أن يعوق التفاعل المُجدي مع أصدقائنا وأهلنا وزملائنا”.

تدرك يوتا ديفايسز منذ ثلاث سنوات ماضية أن تكنولوجيا شاشة العرض الإلكتروني الورقي (EPD) يمكن ان تجعل المعلومات متاحة وواضحة دون استنزاف عمر البطارية وبدء العمل مع حبر أي E Ink للتكيف مع تكنولوجيتهم الخاصة للهاتف الذكي بشاشتي عرض.

وتابع مارتينوف ” حينما قررنا أن شاشة العرض الإلكترونية الورقية سوف تعمل كشاشة ثانية، فإن مجموعة من خبرات المستخدم الجديدة والمحسنة بدت واضحة”. وأضاف” على سبيل المثال، يجمع هاتف YotaPhone الهاتف الذكي والقارئ الإلكتروني في جهاز واحد،لأولئك الذين يستمتعون بالقراءة خلال تجوالهم حتى في نور الشمس الساطع. يمكن حفظ الصور والمعلومات في الشاشة الثانية وستبقى هناك، حتى وإن نفذت بطاريتك. يمكنك حفظ أي شئ على الشاشة المشغلة دائما من الخريطة إلى بطاقة الصعود. المعلومات مثل المكالمات التي لم يرد عليها أو التذكير بالاجتماعات، تبقى على الشاشة المشغلة دائما إلى أن يصبح لا حاجة لها”.

أجهزة خاصة وبرمجيات مصممة لهاتف YotaPhone

تعمل يوتا ديفايسز مع عدد من الموردين والشركات المصنعة الرائدة في العالم لتكيف مع تكنولوجيتها في YotaPhone. على سبيل المثال، فإن YotaPhone هو الهاتف الذكي الأول الذي يعتمد الشكل الزجاجي Corning’s Gorilla 3. كان على حبر أي E Ink التكيف مع تقنيته لشاشة عرض بحجم 4.3 بوصة وعملت OEM Hi-P من سنغافورة مع فريق YotaPhone’s  الهندسي للأجهزة لتطوير هيكل خاص لإيواء ستة هوائيات استشعارية على الحافة الخارجية.

طورت يوتا ديفايسز برمجيات مُنحت براءة اختراع لتسمح بتقاسم المعلومات واستخدامها على شاشتي عرض هاتف YotaPhone . كما طورت أيضا عدداً من التطبيقات المبتكرة التي تأتي محملة مسبقا على هاتف YotaPhone.

تجري الجهود المتواصلة لزيادة قابلية استعمال الشاشة الثانية لهاتف YotaPhone. يعمل فريق تحالف يوتا على زيادة عدد التطبيقات والمحتوى، الذي سيعزز من تجربة المستخدمين لهاتف YotaPhone ، في حين التركيز على خاصية دائما مشغلة و تخفيض استنزاف البطارية حيث تعتبر إحدى اهم القيم الأساسية ليوتا ديفايسز. يتناقش فريق تحالف يوتا مع شركائه في العالم وفي المنطقة لإضافة محتويات إضافية متعلقة إلى الشاشة الثانية. بالنسبة لدولة الإمارات العربية المتحدة، فهم في مرحلة التنمية المشتركة مع أصحاب المحتوى المحلي ولا سيما في مجالات الاهتمامات الخاصة والدينية بالإضافة إلى المشغلين المحليين.

وظائف هاتف  YotaPhone  التفاعية الحاصلة على جوائز تضيف مزيدا من الاتصال”العاطفي”
منذ إطلاقه قبل عام واحد، حصل هاتف YotaPhone على جوائز وأوسمة متعددة، تضم Best of CES 2013 من CNET, PC Mag ومجلة تايم. وأوضح مارتينوف ” YotaPhone ليس مجرد هاتف جديد، إنه طريقة جديدة للناس ليتواصلوا ويتبادلو المعلومات. الاتصالات أكثر عاطفية وواقعية مع هاتف YotaPhone” وتعتبر هذه الخاصية التي جذبت انتباه لجنة الحكم في مهرجان كان ليونز الدولي للإبداع حيث قدمت لهاتف YotaPhone جائزة ليون للابتكار في يوليو 2013.

يعرض هاتف YotaPhone الرسائل النصية من أصدقائك وأحبائك باستخدام قاعدة بيانات حساسة، على سبيل المثال، تظهر النصوص العاطفية مع صور للقلب والورود. ورسالة “ابتسامة للكاميرا” تظهر عند أخذ صوزة. وتظهر المذكرات والصور المسلية على شاشة العرض المشغلة دائما، مثل صورة كيكة لأعياد الميلاد. يمكن لهاتف YotaPhone أن يكون مُدربا شخصياً، من خلال رصده لتمارين حميتك أو تذكيرك بأهدافك الخاصة. وعندما يرن جرس منبه هاتف YotaPhone الصباحي، تظهر خاصية RSS للأخبار اليومية. كما يتمتع هاتف YotaPhone بخلفيات ديناميكية للموقع لإبقاء المستخدمين على علم تام بمواقعهم والوقت وحالة الطقس.

وعلق مارتينوف: ” نحن شركة ناشئة كان لديها فكرة كبيرة وقمنا بتنفيذها بناء على هذه الفكرة. نحن ننظر إلى الهاتف الذكي من ناحية أخرى، حرفيا، طورنا هاتف YotaPhone. نود شكر الكثير من الأشخاص والشركاء وعلى سبيل المثال عشاق التكنولوجيا ممن احتضنوا فلسفة YotaPhone”.

الانضمام إلى نخبة العلامات التجارية العالمية لدى جمبو

واعتباراً من يناير المقبل، تصبح منتجات يوتا ديفايسز متاحة للعملاء في دول الخليج العربية من خلال شبكة معارض جمبو التجارية، إلى جانب مجموعة شركاء التوزيع الذين تعمل معهم جمبو في المنطقة.

وتعليقاً على الأمر قال فيشيش ل. باتيا، الرئيس التنفيذي لدى جمبو للإلكترونيات: “تفخر جمبو بقدراتها على تزويد الشركات من أمثال يوتا ديفايسز بشبكة تجارية متينة وخدمات موثوقة للتوزيع والصيانة تلائم منتجاتها المرموقة. يسرنا الترحيب بانضمام يوتا إلى مجموعتنا المرموقة من العلامات التجارية العالمية، والتي نقوم ببيع وتوزيع منتجاتها في الإمارات ودول الخليج العربية، وأنا على ثقة من أن عملاءنا سيسرون بجودة المنتجات الجديدة.”

ومن جانبه قال فلاديسلاف مارتينوف، الرئيس التنفيذي لشركة يوتا ديفايسز: “يسرنا توقيع هذه الاتفاقية مع جمبو، فهي تمنحنا فرصة رائعة لتوفير منتجاتنا المبتكرة لعملاء جمبو الكرام في مختلف أنحاء المنطقة. نحن واثقون من قدرة هاتف YotaPhone وأجهزة الاتصال الأخرى على تلبية توقعات المستهلكين والنجاح في أسواق المنطقة.”

تعليقات
تحميل...