توشيبا تطلق الكمبيوتر اللوحي إكسايت 10 إس إي

أعلنت شركة توشيبا اليابانية عن كمبيوترها اللوحي الجديد “توشيبا إكسايت 10 إس إي” ذي القياس 10.1 إنش لتزج به منافساً جديداً في سوق الكمبيوتر اللوحي التي يتزعمها آيباد شركة آبل.

ويعمل الكمبيوتر بنظام التشغيل أندرويد “جيلي بين 4.1” بمعالج “تيغرا 3” رباعي النواة من إنفيديا ويتميز بشاشة عالية الوضوح مفعمة بالحياة بتقنية “أوتو برايت”.

وقد زوّدت مكبرات الصوت في الكمبيوتر بتقنية “SRS” لتقديم صوت محيطي عالي النقاء مما يجعله ملائماً لتجربة غنية في الموسيقى والفيديو و الألعاب ، كما أنه مزوّد بكاميرا أمامية وأخرى خلفية بدقة 3 ميغابكسل بخاصية التركيز التلقائي والتقريب الرقمي “ديجيتال زوم” تمكّن من تسجيل فيديو و التقاط صور فوتوغرافية عالية الوضوح ، ويتمتع الكمبيوتر بمساحة تخزينية من نوع “فلاش” بمقدار 16 غيغابايت.

ويحتوي الكمبيوتر على المنافذ الأساسية مثل “مايكرو يو أس بي” للشحن الكهربائي ولمزامنة ونقل الملفات، ومنفذ لقراءة بطاقات الذاكرة من نوع “مايكرو أس دي” لسعات تصل لـــ 64غيغابايت، وتبلغ سماكة الكمبيوتر 10.2 ملم ووزنه 700 غراما.

كما يتمتع بوصول سريع للإنترنت عبر تقنية Wi-Fi®802.11 بي جي أن ، إضافة إلى إمكانية وصله بالعديد من الأجهزة لاسلكياً كالسماعات والطابعات عن طريق تقنية بلوتوث 3.0.

وأشارت توشيبا إلى أن الكمبيوتر سيتوفر في السادس من ديسمبر الجاري في معظم متاجر التجزئة العالمية بسعر 350 دولاراً للسعة 16 غيغابايت أي أقل بـ 50 دولاراً من سعر أقرب منافسيه “نيكزس 10” من شركة غوغل.

تعليقات
تحميل...