آبل تفقد مكانتها في سوق الصين للهواتف الذكية

تراجعت آبل إلى المركز السادس في الصين ، أكبر سوق للهواتف الذكية في العالم، و بمقدار درجتين عما كانت عليه في الربع الثاني ، وفقاً لتقرير نشرته شركة “آي دي سي” الأميركية لأبحاث السوق عن بيانات الربع الثالث للعام 2012.

فقد ساهمت شركة آبل خلال تلك الفترة بنسبة 10% فقط من مجموع شحنات الهاتف الذكي في السوق الصينية والتي بلغت مستوى قياسي وصل إلى 60 مليون وحدة.

ولكن شركة “آي دي سي” تتوقع أن تستعيد آبل مركزاُ متقدماً عندما ستقوم بطرح هاتف آيفون 5 في الصين بعد أن وافقت الهيئات التنظيمية على بيعه في البلاد خلال شهر ديسمبر الجاري.

 أما عن بقية الشركات المصنّعة للهاتف الذكي، فقد نالت شركة سامسونغ الكورية المركز الثاني في القائمة، و نالت الشركات الصينية لينوفو و “كول باد” و “زد تي إي”  وهواوي المراكز الثاني والثالث والرابع والخامس على التوالي، وهذا ما يبرر الهبوط المفاجئ لتصنيف شركة آبل في هذه السوق نتيجة المنافسة القوية التي لاقتها من الشركات المحلية.

الجدير بالذكر أن شركة “آي دي سي” تقدم تقريرها بعد يوم واحد فقط من انخفاض قيمة سهم شركة آبل في مؤشر قطاع التقنية “ناسداك”  بمقدار 6.4% مما تسبب في خسارة 35 مليار دولار في أكبر خسارة تسجلها الشركة في يوم واحد منذ أربع سنوات.

تعليقات
تحميل...