قالت وكالة “بلومبيرغ” الأميركية للأنباء، الأحد، أن شركات آبل وغوغل ومايكروسوفت الأميركية تتعاون في الوقت الحالي بشكل حثيث لشراء براءات اختراع من مواطنتها “إيستمان كوداك “الرائدة في مجال التصوير الفوتوغرافي.

وتمتلك شركة كوداك ما يزيد عن 1000 براءة اختراع في مجال التصوير الرقمي تقدر قيمتها بأكثر من 2.5 مليار دولار حسب معدلات الأسعار الجارية للسوق.

ويبدو أن هذا الحلف ليس وليد اليوم ، حيث ذكرت صحيفة “وول ستريت جورنال” الأميركية في شهر آب أغسطس الماضي أن آبل وغوغل تعتزمان توحيد جهودهما لشراء براءات اختراع من كوداك، لتنضم إليهما اليوم شركة مايكروسوفت التي تحاول أن تجد لها مكاناً في هذه الصفقة.

ومن جانبها تشعر شركة كوداك بحاجة ملحّة لبيع هذه البراءات لتتمكن من تسديد قرض بقيمة 950 مليون دولار حصلت عليه يناير الماضي من بنك “سيتي غروب” لتتمكن من الاستمرار ولتضع حداً مؤقتاً لانهيارها.

يشار أن شركة كوداك ، وهي من أعرق الشركات في مجال التصوير منذ ما يزيد عن 100 عام، كانت قد أعلنت إفلاسها في شهر يناير 2012 ، وقالت في ذلك الوقت أنها أقدمت على هذه الخطوة بهدف إعادة التنظيم و لحماية أصول الشركة ولكنها ملتزمة بكافة ديونها تجاه عملائها.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *