وصل اليوم تطبيق خرائط غوغل Google Maps إلى متجر آبل للتطبيقات “آبستور” وهو متاح الآن للتنزيل لهواتف آيفون 5 والكمبيوتر اللوحي آيباد وجهاز الوسائط آيبود تاتش العاملة بالنظام iOS6.

وقد أتى التطبيق الجديد بالعديد من التحسينات المتميزة أبرزها الملاحة بخاصية “تيرن باي تيرن” التي تقدم المسار للمستخدم مرفقةً بالتوجيهات الصوتية، وهي الخاصية التي تتوفر بطبيعة الحال على أجهزة أندرويد.

كما تضمّن التطبيق توجيهات لوسائل النقل العامة كمترو الأنفاق والقطارات والباصات، وكذلك خاصية العرض الذي يحاكي الواقع “ستريت فيو”، فضلاً عن إمكانية الإطلاع على حالة الحركة المرورية في أي نقطة حول العالم.

كما شملت التحسينات أيضاً دمج أداة البحث الإفتراضية Google search ضمن التطبيق مما سيساعد المستخدم في إيجاد أفضل النتائج عند القيام بالبحث عن مختلف العناوين والأماكن كالمطاعم والملاهي وغير ذلك.

ولكن المثير للدهشة هو أن الكثير من المستخدمين ممن حاولوا الحصول على التطبيق عبر المتجر “آبستور” فوجئوا برسالة مفادها عدم توفر التطبيق المطلوب “The item is no longer available”. ولم يعرف حتى الآن سبب هذا الخلل.

الجدير بالذكر أن آبل كانت قد حذفت من نظامها iOS6 تطبيق الخرائط الخاص بغوغل بسبب رفض الأخيرة تزويدها بخاصية الملاحة الصوتية في تطبيقها الخاص، مع العلم أن تطبيق خرائط غوغل بقي لفترة طويلة من التطبيقات الأساسية والمثبتة مسبقاً على هاتف آيفون منذ إطلاقه لأول مرة.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *