Dell ضمن الكوكبة الريادية في تقرير جارتنر 2014

Dell ضمن الكوكبة الريادية في تقرير جارتنر 2014

أعلنت شركة  Dell أن المؤسسة الاستشارية العالمية المستقلة «جارتنر» صنفتها ضمن «الكوكبة الريادية» لعام 2014 عن فئة أفضل المزوّدين العالميين بحلول إدارة التهديدات الموحَّدة (UTM) ، وبذلك تنال Dell هذا التصنيف  للمرة الثانية على التوالي عن فئة حلول أمن الشبكات الخاصة بالشركات صغيرة ومتوسطة الحجم.

ويشير تقرير «جارتنر» إلى أن الشركات المصنَّفة ضمن «الكوكبة الريادية» هي تلك التي “تتصدَّر قطاع صناعة وبيع حلول إدارة التهديدات الموحَّدة المصمَّمة خصيصاً بما يتناسب مع متطلبات الشركات متوسطة الحجم. وتنال تلك الشركات تصنيف الكوكبة الريادية بالاحتكام إلى معايير عدة، منها توفير نطاق عريض من فئات الحلول بما يناسب الاحتياجات المختلفة للشركات متوسطة الحجم، ودعم المزايا المتعددة، وسهولة إدارة الحلول وخاصية التقارير. وتحتل الشركات المصنَّفة ضمن هذه الفئة مرتبة قيادية من حيث توفير مزايا حماية جديدة، وتمكين عملائها من نشر الحلول بتكلفة متدنية دون التأثير في تجربة المستخدمين النهائيين ودون الحاجة إلى تحمُّل أعباء تعيين المزيد من الموظفين. كما تتميز الشركات المصنَّفة ضمن هذه الفئة بأنها تتجنَّب الثغرات في حلولها لأمن المعلومات. ومن الصفات المشتركة بين الشركات المصنَّفة ضمن هذه الفئة الموثوقية والاتساقية وتطوير حلول من السهل إدارتها بطريقة حدسية”.

وتوفر Dell ثلاث عشرة من حلول إدارة التهديدات الموحَّدة ضمن فئتين رئيسيتين بما يتناسب مع الاحتياجات المختلفة للشركات صغيرة ومتوسطة الحجم: سلسلة SonicWALL TZ للشركات الأصغر حجماً، وسلسلة SonicWALL NSA للشركات صغيرة ومتوسطة الحجم. وتوفر Dell للشركات الكبرى سلسلة SonicWALL SuperMassive، إلى جانب العديد من حلول أمن الشبكات الأخرى، مثل الشبكة الافتراضية الخاصة المدعومة بطبقة مقابس آمنة (SSL VPN) وحلول حماية الإيميل من التهديدات المختلفة. وتعرّف «جارتنر» حلول إدارة التهديدات الموحَّدة (UTM) بأنها حلول أمن الشبكات متعددة الوظائف المستخدمة من قبل الشركات صغيرة ومتوسطة الحجم. كذلك تعرّف «جارتنر» الشركات متوسطة الحجم بأنها الشركات التي يتراوح عدد موظفيها من 100 إلى 1000 موظف، وتتراوح إيراداتها بين 50 مليون إلى مليار دولار أمريكي.

وكانت «جارتنر» قد أشارت مؤخراً إلى أن سوق حلول إدارة التهديدات الموحَّدة قد نمت بنسبة 14.1 بالمئة من 1.3 مليار دولار في عام 2012 إلى 1.54 مليار دولار في عام 2013.

يُذكر أن شركة «سونيك وول» SonicWALL نالت التصنيف ذاته ضمن «الكوكبة الريادية» عن حلول إدارة التهديدات الموحَّدة من عام 2009 إلى عام 2012، وهو العام الذي استحوذت به Dell على «سونيك وول».

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *