أخبار الشركاتأخبار تقنية منوعة

ديل تختبر تقنية الشحن اللاسلكي العكسي على أجهزة اللابتوب

ديل على خطى آبل تضع نصب عينيها ميزة الشحن اللاسلكي العكسي والذي يسمح لك بشحن أي جهاز من خلال جهاز آخر بكل سهولة.

والشحن اللاسلكي العكسي هو إحدى الطرق الجديدة المحتملة لشحن هاتفك أو أي أجهزة محمولة أخرى عبر وضعها فوق الكمبيوتر المحمول.

ديل والشحن اللاسلكي العكسي

وكانت آبل تستكشف هذا الحل منذ سنوات والآن تُظهر براءة اختراع حديثة أن شركة ديل هي الأخرى تخطط لتطبيقه.

وفقا لبراءة اختراع لشركة ديل بالولايات المتحدة، تختبر الشركة مقطع شحن لاسلكي متصل بجهاز كمبيوتر محمول أسفل لوحة المفاتيح مباشرةً. باستخدام المغناطيس ووصلة مخرج الطاقة على اللابتوب.

وبجانب ديل، تمتلك آبل براءات اختراع لنظام شحن مختلف قليلاً باستخدام نفس المفهوم الأساسي.

وبدلاً من استخدام مرفق، ستقوم آبل بتثبيت ملفات الشحن داخل أجهزة الماك بوك الجديدة التي يمكن أن تشحن جهاز الآيفون والآيباد وساعتها الذكية من الأعلى.

بينما يُفترض أن المشبك يمكنه شحن الأجهزة فقط أثناء فتح اللابتوب، فإن مفهوم آبل سوف يسمح أيضًا لأجهزة الماك بوك بشحن الأجهزة الأخرى وهي مغلقة.

إقرأ أيضا من تكنولوجيا نيوز:

هاتف سامسونج جالاكسي S23 ألترا سيأتي  مع كاميرا 200 ميجابيكسل جديدة

فيسبوك وإنستجرام يخططان لمضاعفة الفيديوهات الموصى بها لمنافسة تيك توك

وهذا سيوفر يوفر مساحة أوسع لجلب وشحن المزيد من الأجهزة. ومع ذلك، فكرة شركة ديل Dell التي تتكون من مقطع منفصل أرخص. لأنها يمكن أن تتصل بأجهزة كمبيوتر محمولة مختلفة دون أي مشكلة.

هناك العديد من الشركات لتي تختبر طرق أخرى للشحن للاسلكي العكسي. تقوم شركة ناشئة تسمى Wi-Charge بتطوير نظام قائم على الأشعة تحت الحمراء. حيث يقوم الشاحن المتصل بمنفذ بإرسال حزم الطاقة مباشرة إلى الأجهزة. يبدو هذا الحل متعدد الاستخدامات ولكن لا يمكنه توفير طاقة كهربائية كافية للحفاظ على شحن الهاتف بالكامل.

أخيرا، لا تتجسد براءات الاختراع في كثير من الأحيان في منتجات فعلية. لذلك يجب أن تنظر لأي براءة الإختراع يتم الإعلان عنها من قبل الشركات على أنها منتج تجريبي فقط في الوقت الحالي حتى يتم تنفيذها بشكل ملموس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى