مبيعات آيفون 5 في الصين تتجاوز المليونين في أربعة أيام

آيفون 5
مئات الآلاف حجزوا للهاتف مسبقاً قبل انطلاق بيعه رسمياً

 أعلنت شركة آبل الأميركية ، الإثنين، أن مبيعات أحدث هواتفها آيفون 5 قد تجاوزت المليوني وحدة في الصين وذلك منذ إطلاقه رسمياً للبيع في البلاد الخميس الماضي.

فقد قام مئات الآلاف من الصينيين بالحجز المسبق للهاتف على الإنترنت قبل أن تعلن شركتا الاتصالات في البلاد “يونيكوم” و “تشاينا تيليكوم” عن توفر الهاتف رسمياً.

وقد قال الرئيس التنفيذي لأبل ، تيم كوك، أن هاتف آيفون 5 قد حقق نجاهاً باهراً ويبدو هذا جلياً في استجابة الجمهور المدهشة للهاتف الجديد الذي سجّل سابقة في تاريخ الشركة من خلال بيع مثل هذه الكمية في زمن قياسي.

ويعقّب كوك، هذا الأمر متوقع، فالسوق الصينية هي سوق استراتيجية بالنسبة لشركة أبل، والناس هناك دائماً يترقّبون منتجنا بحماس منقطع النظير.

ويشار أن الصين تعدّ ثاني أكبر سوق بالنسبة لشركة أبل ، بعد الولايات المتحدة، حيث ساهمت السوق الصينية بـنسبة 15% من إيرادات شركة أبل عن السنة المالية المنتهية في أيلول سبتمبر الماضي وهو ما يعادل 23.8 مليار دولار.

ويشار أيضاً أن شركة أبل قد باعت 5 ملايين وحدة من هاتف آيفون 5 في الولايات المتحدة خلال الأسبوع الأول فقط من إطلاقه ، أي بزيادة بلغت مليون وحدة عما باعته الشركة من هاتف آيفون 4 إس خلال فترة زمنية مماثلة.

تعليقات
تحميل...