من أجل اللاجئين.. طلاب يبتكرون معطف يتحول إلى خيمة تأوي 4 أشخاص

من أجل اللاجئين.. طلاب يبتكرون معطف يتحول إلى خيمة تأوي 4 أشخاص

رغبة في مساعدة اللاجئين قام بعض طلاب كلية الفنون الملكية بلندن بابتكار معطف يتحول إلى حقيبة نوم أو خيمة, وذلك بسبب زيادة عدد اللاجئين في الآونة الأخيرة. ولم يقبل الطلاب ببيع هذه الفكرة حتى الآن فهم يحاولون توفير هذا المنتج لأجل اللاجئين عن طريق المزيد من الجمعيات الخيرية.

وساعدت kickstarter الطلاب بـ 13 ألف دولار، ولكنهم يرغبون في الحصول على المزيد لاستكمال توفير العدد المطلوب من هذه المعاطف.

وعن طريق هذه الفكرة يمكن تحويل المعطف إلى حقيبة نوم وذلك بفك جانب القلنسوة وغلق الجزء الأسفل بإحكام وجعلها مثلثة الشكل لراحة الرأس أثناء النوم فيتم تحويلها بهذه الخطوات إلى حقيبة نوم وهى تستطيع أن تشمل أم وطفلها معاً.

ومن خلال بوق مخصص تقوم بملء الإطار المطاطى بالهواء وتثبيتها بقضبان وبهذه الطريقة تتحول إلى خيمة وتستطيع أن تحمل بداخلها أربع أفراد، وتحتوى أيضاً على جيوب من الداخل لحمل الأوراق والأموال. ولا يستغرق هذا أكثر من دقيقة لتحويلها إلى أى مما تريد من هذه الأشكال. وهى من الخارج عبارة عن ورق “تايفك” والجزء المبطن منها من “المايلر” ووزنها أكثر بقليلاً من الرطل.

ومن المتوقع أن يصل سعر القطعة الواحدة إلى 16$-22$ , ولن يقتصر توزيعه فقط على اللاجئين بل سيتوسع نطاقه ليصل إلى المغامرين والمعسكرات .

 

تعليقات
تحميل...