ما هي أفضل 10 تطبيقات مفيدة للمذاكرة لعام 2022؟

إن أفضل تطبيقات مفيدة للمذاكرة الدراسية هي، My Study Life, Google Keep, SpinMe Alarm Clock, Fit Brains Trainer, Easy Voice Recorder, Drive

قامت التكنولوجيا لتسهيل علينا كثيرا في أمور في الحياة، وهذه المرة عملت التكنولوجيا على تسهيل المذاكرة وتنظيم الوقت، عن طريق مجموعة من التطبيقات المجانية الخاصة بالهواتف المحمولة والحواسيب, فكما نعلم أن التنظيم والتخطيط هما سر أي نجاح سواء دراسياً أو في الحياة عامة.

حيث أن فترة الإمتحانات مليئة بالتوتر والرهبة, وخاصة ونحن الآن على مقربة من امتحانات الفصل الدراسي الأول، مما دفعنا ذلك بجمع القليل من البرامج الشهيرة المساعدة لإجتياز كافة الإختبارات بنجاح.

ما هي أفضل 10 تطبيقات مفيدة للمذاكرة لعام 2022؟

وفرت تطبيقات الذكاء الاصطناعي للاندرويد والايفون الكثير من الجهد والعناء مثل برامج تنظم الوقت لطلاب المدارس والجامعات، إلى جانب توفيرها العديد من الميزات المذهلة في كل تطبيق على حدي، إذا دعنا نبدأ مباشرة بسرد أهم تطبيقات للدراسة اون لاين او أوف لاين، إلى جانب التعرف على مزايا كل برنامج على حدي بشكل مختصر.

1- برنامج تنظيم الوقت للدراسة للايفون والأندرويد – My Study Life

عن طريق هذا التطبيق يمكن للطالب عمل جدول بمواعيد دروسه ومحاضراته وامتحاناته لتنظيم الوقت، حيث يقوم التطبيق بتنظيمها وترتيبها ويرسل للمستخدم إشعارات بأوقات المذاكرة، وهذا التطبيق متوفر لمستخدمي الهواتف الذكية والويب على حد سواء.

أفضل تطبيقات مفيدة للمذاكرة --My Study Life
أفضل تطبيقات مفيدة للمذاكرة –My Study Life

2- برنامج – للمذاكرة أفضل

تطبيق للمذاكرة أفضل يتواجد يداخله العديد من النصائح للتحفيز على المذاكرة وتنظيم والوقت، ويعمل على التوعية لأهمية التخطيط والنجاح في الدراسة.

تطبيق-للمذاكرة أفضل
تطبيق-للمذاكرة أفضل

3- برنامج للمذاكرة في الايباد والجوالات – Google Keep

يتيح تطبيق “Google Keep” للمستخدم حفظ الملاحظات وتدوينها أثناء المذاكرة والأفكار وإدخالهم عن طريق الكتابة أو تسجيلها صوتياً، حيث سيقوم هذا البرنامج بتحويلها إلى نص مباشرة، بالإضافة ميزة حفظها على شكل صور.

تساعدك على إتمام المهام التعليمية - Google Keep
تساعدك على إتمام المهام التعليمية – Google Keep

4- أفضل تطبيق قفل التطبيقات للمذاكرة – Self Control for Study

وهذا التطبيق يعد أحد أهم البرامج المساعدة على المذاكرة، حيث يقوم بمنع التطبيقات التي قد تقوم بإلهائك عن المذاكرة للفترة التي تقوم بتحديدها، حيث سيعمل على منع أن تقوم بفتحها، ولا تستطيع فتح هذه التطبيقات إلا بعد انتهاء المدة التي قمت بتحديدها.

Self Control for Study لتسجيل الملاحظات
Self Control for Study لتسجيل الملاحظات

5- تطبيقات مرتبطة بالتعليم أيضاً – SpinMe Alarm Clock

وعندما نتحدث عن الاستيقاظ للمذاكرة فهي أكبر المشاكل التي تواجهنا في فترات الامتحانات، لذلك يعتبر هذا البرنامج ضمن قائمة أحسن تطبيقات مفيدة للمذاكرة التي لها القدرة للتأكد من استيقاظك، فهو لا يتوقف عن الرنين إلا بعد أن تحمل الهاتف وتقوم بالدوران عدة مرات عديدة.

SpinMe Alarm Clock
SpinMe Alarm Clock

6- برنامج – أدعية الحفظ والمذاكرة

يتوفر بهذا التطبيق عدد من الأدعية التي تساعد الطلاب في الحفظ والمذاكرة الأكثر من رائع لعمليات تعزيز المعلومات بشكل أفضل.

تطبيق أدعية حفظ وتذكر المنهج الدراسي
تطبيق أدعية حفظ وتذكر المنهج الدراسي

7- تحميل برنامج للمذاكرة للكمبيوتر والهواتف الذكية – Fit Brains Trainer

ويستخدم لتعزيز القدرات العقلية وتقوية الذاكرة، حيث يعمل على زيادة نسبة التركيز والتفكير وزيادة التحكم في ردود الفعل السلبية.

Fit Brains Trainer
Fit Brains Trainer

8- تطبيقات مفيدة للمذاكرة – Google Drive

يوفر هذا التطبيق إمكانية تخزين الملفات والصور، ومشاركتها مع جهاز الكمبيوتر، والقدرة على الوصول إليها من أي مكان آخر، بالإضافة إلى مشاركتها مع الآخرين، وهذا يساعد على مشاركة المحاضرات والجداول والملفات المهمة.

Google Drive أفضل التطبيقات لتسجيل وتنظيم وقت الطلاب
Google Drive أفضل التطبيقات لتسجيل وتنظيم وقت الطلاب

9- Easy Voice Recorder

يساعد هذا التطبيق طلاب الجامعة بشكل كبير، حيث يمكن عن طريقه تسجيل المحاضرات، وكتابتها في البيت بهدوء، ويتميز بجودة الصوت العالية، بالإضافة إلى أنه يمكن مشاركة الملفات من خلاله عن طريق البلوتوث، رائع أليس كذلك؟

أفضل تطبيقات مفيدة للمذاكرة Easy Voice Recorder
أفضل تطبيقات مفيدة للمذاكرة Easy Voice Recorder

10- أحد أفضل تطبيقات مفيدة للمذاكرة – نفهم

يعرض هذا التطبيق عبارة عن فيديوهات تعليمية مدتها من 5 إلى 15 دقيقة تشرح جميع الدروس لكل مستويات التعليم من المرحلة الابتدائية وحتى المرحلة الثانوية.

تطبيق تفهم
تطبيق تفهم

تطبيقات أخرى متعلقة برسم خرائط ذهنية لتعزيز الدراسة

هناك بالطبع عدة تطبيقات للمذاكرة الدراسية للطلاب المساعدة الأخرى وهي:

  • تطبيق myhomework
  • تطبيق studyblue
  • office lens، والتي تعد من أفضل تطبيقات الذكاء الاصطناعي الذي يمكنك الإعتماد عليها بشكل مجاني، لإنجاز المهام والدروس التعليمية.

وهكذا قد تكون تعرفت على أشهر تطبيقات مفيدة للمذاكرة السلسة من حيث الأستخدام، والمساعدة للدراسة لتعزيز وتسهيل عملية الدراسة.

سواء كان ذلك عبر الهاتف أو الحاسوب الخاص بك، ما عليك سوى تسجيل الدخول ومن ثم باستخدامها لكتابة شئ ما بخط اليد أو كرسم خرائط ذهنية أو لدواعى التحفيز أو لمنع أستخدام الهاتف كثيراً أو لأجل المساعدة في عملية التذكر وتعزيز المعلومات، أو أي شىء أخر متعلق بي إضافة الصور الخاصة بمهامك وأكثر من ذلك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى