تقوم شركة أمازون الأمريكية الآن بتطوير جهاز مكبر صوت يشبه جهاز إيكو “ُEcho”, ولكنه مزود بشاشة للمس.

وقد جاء في صحيفة وول ستريت جورنال سابقا في العام الجاري أن المختبر الخاص بشركة أمازون “Lap126” يعمل لتطوير جهاز مزود بشاشة للمس شبيه بجهاز إيكو, ومعروف داخليا باسم “Knight”.

وقد ذكرت الوكالة الإخبارية “بلومبرج” يوم الثلاثاء أن الشركة الأمريكية تنافس شركتي أبل وجوجل وخاصة بعد نجاح أجهزتها المنزلية التي تعمل بالصوت, ولذلك قامت بعمل تطوير لمكبر صوت يشبه جهاز إيكو, والجهاز مزود بشاشة للمس بمقاس 7 بوصة, على عكس إيكو الذي يعمل بالصوت فقط.

وقال مصدرين من الوكالة الإخبارية أن هذا الجهاز سيسهل من معرفة توقعات الطقس ومواعيد التقويم والأخبار, وأضافا المصدرين أن المساعد الشخصي الذي يتم العمل على تطويره الآن سيأتي بحجم أكبر, بالإضافة إلى القدرة على إمالته ليتمكن الشخص الواقف من رؤيته إذا ما تم وضعه على منضدة.

وطبقا للمصدرين فإن مكبر الصوت سيكون صوته أفضل من جهاز إيكو, ومن المتوقع أن يعلن عن هذا المكبر المنتظر في بداية الربع الأول من عام 2017, ووفقا لمصادر صحيفة بلومبرج أن مكبر الصوت سيعمل بنظام التشغيل “Fire Os”, ويتضمن ميزة الاستجابة للأوامر الصوتية.

وأضاف بعض مصادر بلومبرج أن شركة أمازون تقوم بعمل اختبار لميزة تتيح لمستخدمي مكبر الصوت تثبيت عناصر على الشاشة كالصور, وستستمر الشركة ببيع الطرازات الثلاثة من جهاز إيكو وهي “Dot وTap وEcho”, والتي يصل سعرها بالترتيب إلى 50 و130 و180 دولار, ولكن مكبر الصوت سيكون سعره أعلى من ذلك.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *