قامت الصحيفة الأمريكية “وول ستريت جورنال” بالكشف عن السبب الغامض لنجاح شركة هواوي الصينية، واحتلالها المركز الثالث في سوق الهواتف الذكية على مستوى العالم بعد العملاقتين أبل وسامسونج.

ورد تقرير بصحيفة وول ستريت جورنال يكشف عن السر الذي جعل شركة هواوي الصينية تحقق هذا النجاح العظيم في الخمسة أعوام الماضية, والذي مكنها أيضا من احتلال المركز الثالث عالميا، بالإضافة إلى العائدات التي وصلت إليها والتي تبلغ قيمتها 60 مليار دولار، وفي الخمسة أعوام الماضية استمرت العائدات في التضاعف.

والسبب في ذلك هو نص عقود بعض من موظفي شركة هواوي, والذي يحتوي على تنازل الموظفين عن أجر الساعات الإضافية للعمل، بالإضافة إلى التخلي أيضا عن الأجازات مدفوعة الأجر، وذلك مقابل أن يأخذ الموظف أسهما في الشركة الصينية بمرور الوقت.

ولهذا السبب يحرص الموظفين على عملهم بالشركة لزيادة حصصهم من الأسهم والمحافظة عليها، وحاليا يعمل في هواوي حوالي 170 ألف موظف، وأغلبهم يمتلكون مثل هذه العقود.

وذكر الرئيس التنفيذي بقسم خدمات المستهلك بشركة هواوي أن الشركة الصينية خلال الخمسة أعوام المقبلة ستتفوق على العملاقتين أبل وسامسونج وستحتل المركز الأول على مستوى العالم.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *