تطبيقات

فايبر تعلن عن خاصية Instant Shopping للتسوق داخل المحادثات

كشفت فايبر Viber عن إطلاق ميزة جديدة في التطبيق خاصتها، والتي تتيح تسوق المنتجات من داخل المحادثات التي يقوم بها المستخدمين، والتي تحمل اسم Instant Shopping.

وذكرت فايبر أن المستخدمين سيتمكنون عن طريق هذه الميزة من تصفح منتجات من منصات تجارة إلكترونية معروفة أو البحث عن المنتجات خلال المحادثات وشراؤها، وقد أوضحت الصورة التي نشرتها فايبر من أجل الترويج للميزة الجديدة أن المنتجات التي تظهر للمستخدمين مرتبطة بمحتوى محادثاتهم، ولكن لم توضح إذا كانت هذه الخاصية تقوم بتحليل محتوى رسائل المستخدمين أم لا.

وقد أوضح متحدث باسم الخدمة يوم الخميس الماضي أن خاصية Instant Shopping ستتيح الآن عملية الشراء من خلال طرف ثالث، ولكنها ستحاول توفير خدمة شراء المنتجات بشكل مباشر بدون الحاجة إلى الخروج من الخدمة مستقبلا.

وستبدأ فايبر في إطلاق الخاصية بشكل تجريبي في يوم 6 من شهر مارس القادم في الولايات المتحدة الأمريكية، وذلك من خلال توفير منتجات من المتجر الأمريكي مايسيز ومن منصة راكوتن دوت كوم للتجارة الإلكترونية.

وقد أشار الرئيس التنفيذي لشركة فايبر أن خاصية Instant Shopping مجرد بداية، وأن شركته تنوي إتاحة حلول للتسوق الإلكتروني عن طريق بضع نقرات خلال المحادثة، وتقوم الشركة الآن بإجراء مفاوضات مع مجموعة من منصات التجارة الإلكترونية والعلامات التجارية، ولكن حتى الآن لم تعلن الشركة عن موعد محدد لإتاحة الخدمة لجميع المستخدمين على مستوى العالم، ولكنها أشارت إلى أنها ستتوفر تدريجيا لجميع المستخدمين في وقت لاحق من عام 2017 الجاري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى