قد يتجاوز عدد مستخدمي فيسبوك على هواتف أندرويد مستخدميه على آيفون وآيباد معاً
قد يتجاوز عدد مستخدمي فيسبوك على هواتف أندرويد مستخدميه على آيفون وآيباد معاً

أظهرت بيانات حديثة أن استخدام موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك من هواتف أندرويد يفوق استخدامه من هاتف آيفون ، ويكاد يساوي مستخدميه من هاتف آيفون وكمبيوتر آيباد اللوحي مجتمعةً.

حيث تقول بيانات مؤسسة “إندرز أناليسيز” أن 192.8 مليون مستخدم نشط شهرياً يستخدمون تطبيق فيسبوك من هواتف أندرويد وذلك حتى شهر نوفمبر 2012، مقابل 147.2 مليون استخدموه من هواتف آيفون خلال نفس الفترة .

و يتبيّن من هذه البيانات أن أجهزة أندرويد كانت مصدراً أساسياً لوصول عدد مستخدمي فيسبوك من الهاتف الجوال إلى 604 مليون مستخدم مع نهاية الربع الثالث للعام 2012.

أما من يستخدمون فيسبوك من كمبيوتر آيباد اللوحي فقد ازداد عددهم من بضعة ملايين في شهر أيلول سبتمبر 2011 إلى 48 مليون مستخدم شهرياً حتى سبتمبر 2012.

وتقول “إندرز أناليسيز” أن عدد مستخدمي فيسبوك على هواتف أندرويد سيفوق مستخدميه على آيفون وآيباد معاً في حال استمرار نمو فيسبوك على أندرويد بهذه الصورة.

وما  يمكن قوله بعد استعراض هذه البيانات أن فيسبوك بحاجة لتطوير ذاته بشكل أكبر  على منصة تشغيل بقاعدة جماهيرية كبيرة مثل أندرويد كتوفير مزايا وخصائص جديدة قامت الشبكة الاجتماعية بتوفيرها لهاتف آيفون بالدرجة الأولى.

screen20shot202013-01-0220at209-46-2220pm

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *