أخبار الشركات

كوالكوم تتهم أبل بمحاولة تهديدها

قامت شركة أبل الأمريكية برفع دعوى قضائية على شركة كوالكوم خلال عام 2016 الماضي، واليوم قدمت شركة كوالكوم إجاباتها على دعوى أبل.

وقد أشارت كوالكوم إلى أن شركة أبل لم تستخدم الإمكانات الكاملة لرقائق كوالكوم في هاتف آيفون 7، بحيث لا تقدم أداء أفضل من أجهزة المودم التي تقدمها إنتل.

وذكرت شركة كوالكوم أن: “شركة أبل اختارت عدم الاستفادة من بعض المميزات ذات الأداء العالي لمعالج كوالكوم في هاتفها آيفون 7، وبذلك منعت المستهلكين من التمتع بمجموعة كاملة من ابتكارات كوالكوم”، وعلى جانب آخر تدعي أبل أنه ليس هناك فرق واضح بين كلا من إنتل وآيفون.

وقالت كوالكوم أيضا أن أبل منعتها من الوصول إلى العملاء، وأضافت: “إلى أي مدى تفوقت أجهزة آيفون المزودة بمكونات كوالكوم على أجهزة آيفون المزودة مكونات إنتل”، وذكرت الشركة أن أبل هددتها لتبقى هادئة فيما يخص الخلافات بينها وبين إنتل، مما يمنع كوالكوم من إجراء أي مقارنات عامة حول الأداء المتفوق لأجهزة آيفون التي تعمل بمعالجات كوالكوم.

وتشمل الشكاوى الأخرى من كوالكوم أن أبل خرقت الاتفاقيات والمفاوضات مع الشركة، وشجعت الهجمات على الشركة في عدد من الأسواق من خلال تحريف الحقائق وتقديم بيانات كاذبة، وأيضا تدخلت مع اتفاقيات كوالكوم القائمة مع شركات أخرى.

وقد قامت أبل برفع الدعوى الأصلية على كوالكوم في شهر يناير من العام الجاري، وأعقب ذلك دعاوى إضافية، واحدة في الصين والأخرى في الولايات المتحدة الأمريكية، وركزت أيضا على البراءات والتصاميم، ورفعت دعوى في بكين بسبب انتهاك كوالكوم لقوانين الاحتكار الصينية.

وقال تيم كوك أن أبل لا خيار لها، وأضاف “لم نرى طريقة أخرى”، في الوقت الحالي، تقول شركة كوالكوم أنها تسعى إلى تعويض أبل من أجل التراجع عن وعودها في العديد من الاتفاقيات، وأيضا لإيقافها من التدخل في الصفقات مع الشركات المصنعة لأجزاء آيفون وآيباد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى