أخبار الشركات

سناب شات..خسائر ضخمة وضعف في النمو

غرقت أسهم شركة سناب شات، وذلك بعد أن سجلت نموا مخيبا للآمال خلال الأشهر الثلاثة الأولى من عام 2017 الجاري.

قالت شركة سناب في نتائجها الأولى أن عدد المستخدمين النشطين يوميا ارتفع فقط إلى بنسبة 5%، أي إلى 166 مليون، وذلك عند مقارنة هذه النتائج مع الأشهر الثلاثة الأولى من عام 2016، وكان هذا أقل من توقعاتنا بـ 2 مليون، ولكن أعلى بنسبة 36% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

وطبقا للأخبار فإن الأسهم قد تراجعت بنسبة تزيد عن 20% بعد ساعات التداول في نيويورك، وكانت الخسارة المفاجئة التي بلغت 188.2 مليون دولار أعلى من توقعات المحللين بمبلغ 10 مليون دولار، في حين ارتفعت الخسارة الصافية إلى 2.2 مليار دولار من 104.6 مليون دولار، ويرجع سبب ذلك إلى التكاليف المرتبطة بالاكتتاب العام في وقت سابق من هذا العام.

وارتفعت الإيرادات إلى 286% للربع إلى ما يقرب من 150 مليون دولار، ولكن أيضا هذا أقل من التوقعات بنحو 9 مليون دولار أمريكي.

لم يكن المستثمرون يتوقعون الكثير، وكانوا لا يزالون يشعرون بخيبة أمل بسبب الخسائر الضخمة، وضعف النمو، وليس هناك أي علامة قوية على أن الشركة لديها شيء قوي بما فيه الكفاية لمحاربة الشركة المنافسة فيسبوك.

وقال الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك لشركة سناب شات، Evan Spiegel، انخفاض عدد المستخدمين النشطين يوميا كان بسبب إخطار المستخدمين بالاشعارات والتحديثات المستمرة، وقال أيضا في مكالمة هاتفية أن الشركة تعمل على تحسينات في الأداء وتعزيز للتطبيق على نظام التشغيل أندرويد، والتي يمكن أن توفر المزيد من النمو على الصعيد العالمي مقارنة بنظام iOS الخاص بشركة أبل.

وأكمل “ما زال لدينا الكثير من العمل، لكننا متحمسون للتقدم الذي حققناه في مثل هذا الوقت القصير”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى