هواتف ذكية

iPhone 8 يدخل المنافسة بهذه الميزة الجديدة

يشاع أن هاتف iPhone 8 المرتقب يمتلك العديد من المميزات الجديدة التي يتباهى بها، بما في ذلك شاشة من الحافة إلى الحافة، ميزة التعرف على الوجه 3D التي تعمل باللمس في الكاميرا الأمامية المزدوجة، بالإضافة إلى مكبرات صوت محسنة.

ويدعم الهاتف الرائد ميزة OIS، وهي التثبيت البصري للصورة، لكلا العدسات المستخدمة في الكاميرا الخلفية المزدوجة، ومن المتوقع أيضا أن يأتي الهاتف بشاشة من نوع OLED، والتي استخدمتها شركة أبل لأول مرة مع آيباد برو 9.7 بوصة.

ومع ذلك يمكن أن يكون الهاتف الجديد وراء المنافسة في جانب واحد حاسما، وهو أنه قد يؤثر على سرعة اتصال البيانات المتنقلة الخاصة بك، ويرجع ذلك إلى أن الشركة الأمريكية مضبوطة على أحدث أجهزة المودم X16 LTE من كوالكوم، والتي تبلغ سرعتها إلى 1 جيجابايت في الثانية، وذلك وفقا لتقرير من بلومبرغ.

ويعزى قرار الابتعاد عن أسرع مودم كوالكوم المتاحة إلى تردد أبل منذ فترة طويلة في الاعتماد على تصنيع واحد لأحد المكونات الرئيسية في آيفون، على سبيل المثال iPhone 7 يستخدم أجهزة المودم التي توفرها كل من كوالكوم وإنتل، وهذا يعني أن أبل لا تعتمد بشكل كامل على شركة واحدة.

طبقا لـ بلومبرغ، المشكلة التي تواجه أبل حاليا هو أن أجهزة المودم الجديدة جيجابايت لن تكون متاحة في الوقت المناسب لإطلاق آيفون المقبل، ووفقا لمصادر داخل الشركة الأمريكية، فإن الشركة مترددة في التوقيع على صفقة حصرية مع كوالكوم نظرا لحقيقة أن الشركتين متورطتان حاليا في معركة قانونية شاقة.

ونتيجة لذلك، تزعم أن أبل سوف تستخدم أجهزة المودم من كلا من كوالكوم وإنتل، ومع ذلك، فإنه يبدو من المقرر تعطيل القدرة على الوصول إلى إلى سرعات جيجابايت مع كوالكوم X16 LTE لتجنب أي تفاوت في السرعات بين نماذج آيفون.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى