Disney تسحب أفلامها من نيتفليكس

صرحت شركة Disney عن نيتها في إنهاء اتفاقية التوزيع مع نيتفليكس وسحب جميع الأفلام الخاصة بها، بشرط أن تظل هذه الأفلام متوفرة حتى نهاية عام 2018 المقبل.

وقد قررت شركة ديزني عوضا عن ذلك إطلاق خدمة البث المباشر الخاصة بها في عام 2019، ومن المفترض أن تبدأ من الولايات المتحدة وبعد ذلك تطلقها عالميا، وكان ذلك أثناء كشفها عن التقرير الأخير للأرباح خاصتها.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة Disney، بوب إيجر، أن الشركة تمتلك علاقة جيدة مع شركة نيتفليكس، ولكنها قررت نقل الأفلام الخاصة بها والمحتوى، بما في ذلك Marvel، وكل الأفلام التابعة لديزني وبيكسار Lucasfilm، وPixar، وMarvel، فضلا عن ذلك فهي تنوي الاستثمار بشكل ضخم في المسلسلات والأفلام الحصرية للمنصة الجديدة.

وأشارت الشركة إلى أنها سوف تقوم في وقت باكر من العام القادم بإطلاق خدمة بث منفصلة مخصصة فقط لمحتوى ESPN، وتشتمل هذه المنصة على NHL، وMLB، وMLS، وحدث جراند سلام للتنس، والرياضيات الجامعية، وهذا بعد أن وجدت الشركة أن قناة ESPN منبع قلق بسبب التكلفة المرتفعة، حيث أن بيع القناة للمستهلكين سوف يكون بمثابة فائدة كبيرة لشركة  Disney.

ومن أجل تفعيل الخدمة تتوجه الشركة إلى شراء معظم ملكية شركة الإعلام الرقمي الموجودة تحت مظلة دوري البيسبول BAMTech بمبلغ مالي قدره 1.58 مليار دولار أمريكي، والتي انفصلت عن شركة MLB Advanced Media لوسائل الإعلام الرقمية في شهر أغسطس من عام 2016 الماضي، وتجدر الإشارة إلى أن ديزني قد قامت بشراء حصة في الشركة بنسبة 33%، والآن ترغب في شراء حصة بنسبة 42%.

وتسبب إعلان ديزني هذا في انخفاض أسهم شركة نيتفليكس عقب ساعات قليلة، والتي انخفضت بنسبة أكبر من 4%.

تعليقات
تحميل...