أخبار تقنية منوعة

على غرار نتفليكس.. أمازون تعتزم إطلاق خطة مدعومة بالإعلانات لخدمتها برايم فيديو

يبدو أن أمازون تسير على خطى نتفليكس. حيث تُفكر جديا في إطلاق خطة إشتراك جديدة ستكون مدعومة بالإعلانات لخدمتها برايم فيديو.

أمازون برايم فيديو

وقال أشخاص على دراية بما تخطط له أمازون. أن هناك محادثات بشأن تلك الخطة الجديدة والتي استمرت منذ عدة أسابيع ولا يزال الأمر في مراحله الأولى.

والخطة الجديدة من أمازون التي ستأتي بإعلانات للمشتركين. سوف تسمح لهم بالوصول لمجموعة من الأفلام والبرامج المتميزة بسعر مخفض عن الخطة الأساسية.

وحاليا، يبلع سعر حزمة برايم، 15 دولارا شهريا أو 139 دولارا سنويا. وبدون كتب كيندل والتسوق والموسيقى. تبلغ تكلفة برايم فيديو وحدها 9 دولار في الشهر.

هناك خدمة مجانية مدعومة بالإعلانات من أمازون تعرف بإسم Freevee. توفر للمشتركين، عروض تلفزيونية وأفلام مختارة. لكنها متوفرة فقط في أمريكا والمملكة المتحدة وألمانيا.

وكانت نتفليكس وديزني قد قدموا خطة أقل في السعر ومدعومة بالإعلانات للمستخدمين الفترة الماضية. وتأتي خطة نتفليكس مقابل 7 دولار شهريا و خطة ديزني بلس مقابل 8 دولارات شهريا.

إقرأ أيضا من تكنولوجيا نيوز:

أمازون ستدفع أكثر من 30 مليون دولار بسبب انتهاكات الخصوصية

نتفليكس تؤكد تقديم خطة اشتراك أرخص مع إعلانات قريباً

يرغب عملاق التجارة الإلكترونية جلب الإعلانات على المحتوى المرئي في برايم فيديو. لتحقيق المزيد من المليارات.

حيث أثبتت الخطة المدعومة بالإعلانات أنها جذابة للمستخدمين. الذين يبحثون عن طرق أرخص للإشتراك بالخدمات المدفوعة.

ومن خلال الخطط الجديدة لخدمات المحتوى والتي تكون مدعومة بالإعلانات وبسعر أقل من الخطط الأخرى. سوف تجتذب تلك الخدمات الكثير من المشتركين الجدد لها وبالتالي أرباح أكثر لتلك الشركات.

أخيرا، غالبا ما تحتوي الخطة المدعومة بالإعلانات على قيود. نتفليكس مثلا تسمح في خطتها تشغيل المحتوى بدقة 720 بيكسل فقط ولا يمكن تشغيل الأفلام على أكثر من جهاز. أيضا لا يمكن تشغيل العروض في وضع عدم الاتصال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى