جوجل

بالرغم من التفوق الذي يحظى به نظام التشغيل أندرويد على iOS من عدد المستخدمين، فإنه مازال الطريق طويل جداً أمام شركة جوجل لتجعل من هاتفها الجديد بيكسل المنافس الأكبر لمنتجات أيفون في الأسواق.

ولذلك قام موقع ماشبل بوضع بعض الخطوات التي يجب على عملاقة البحث أن تخطوها، وذلك حتى تكون منافساً حقيقاً لشركة آبل ومنتجاتها أيفون.

وأول خطوة يقدمها الموقع لجوجل هي ما قامت به فعلاً، وهو شراء الجزء المختص بإنتاج هاتفها بيكسل من شركة إتش تي سي، وهذا تم في عقد صفقة وصل إلى حوالي مليار دولار أمريكي، وذلك مما يعطي حرية أكبر للمطورين للإبداع والتطوير في صناعة كل بيكسل في المستقبل.

وبالرغم من أن جوجل لها تاريخ سيئ في شراء شركات الهواتف وذلك حين قامت بامتلاك موتورولا بعقد وصل إلى 12 مليار دولار في سنة 2012، وذلك قبل أن تبيعها مقابل 3 مليارات دولار في عام 2014، فإن الأمر الحالي يبدو مختلفاً مع الشركة التايوانية، وذلك لأنها من أوائل الذين اعتمدوا في تشغيل هواتفهم الذكية على نظام التشغيل أندرويد، بالإضافة إلى أنها ساهمت في صناعة وإنتاج هواتف جوجل منذ انطلاقها.

أما بالنسبة للخطوة الأخرى التي يجب على جوجل أن تقوم بها هي أنها يجب أن تبذل أقصى جهداً لها لتطيح بالعملاقة الكورية الجنوبية سامسونج، التي عانت من خسائر كبيرة لقيمتها في الأسواق بعد الفضيحة التي أصابتها بسبب انفجار هواتف جالاكسي نوت 7.

لن تستطيع جوجل أن تنافس آبل بشكل جدي وواقعي، إلا عندما يستحوذ هاتف بيكسل على الأسواق ويصير هو الأول، وبالرغم من أن الطريق مازالت طويلة أمام عملاقة البحث الأمريكية، إلا أنها أثبتت جدارتها في هذه المنافسة وسعيها الجاد للفوز في هذه المعركة الساخنة.

 

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *