سوني تكشف عن “إكسبيريا تابلت زد”…أنحف كمبيوتر لوحي في العالم

الكمبيوتر إكسبيريا تابلت زد هو الأنحف في العالم بسماكة لا تتجاوز 6.9 ميليمتر
الكمبيوتر إكسبيريا تابلت زد هو الأنحف في العالم بسماكة لا تتجاوز 6.9 ميليمتر

أزاحت شركة سوني اليابانية النقاب رسميا عن الكمبيوتر اللوحي “إكسبيريا تابلت زد” بتصميم نحيف وشاشة عالية الوضوح بقياس 10.1 إنش ومعالج رباعي النواة.

وبسماكته التي تبلغ 6.9 ملم فقط، استحق الكمبيوتر “إكسبيريا تابلت زد” لقب أنحف كمبيوتر لوحي في العالم ليتغلب على كمبيوتر آيباد من أبل ذو السماكة 9.4 ملم وكمبيوتر سامسونغ “غالاكسي نوت 10.1” ذو السماكة 8.9 ملم.

وتتميز شاشة الكمبيوتر ، ذات الدقة 1920×1200 بكسل، بنظام “بريفيا إنجن 2” الخاص بسوني والذي سيقدّم الرسوميات بألوان غنية وتباين ووضوح عاليين، وهو ذات النظام الذي زوّدت به هواتف سوني الذكية “إكسبيريا Z و ZL و V”.

ويعتمد الكمبيوتر الإصدار 4.1 “جيلي بين” من نظام أندرويد ويعمل بمعالج “كوالكوم سناب دراغون إس 4 برو” بتردد 1.5 غيغا هيرتز، ومعالج رسوميات إنفيديا تيغرا، ويحتوي الكمبيوتر على كاميرا خلفية بدقة 8.1 ميغابكسل وأمامية بدقة 2 ميغا بكسل.

ويدعم الكمبيوتر الاتصال عبر شبكات الجيل الرابع المتطورة LTE كما يدعم تقنية الاتصال قريب المدى NFC، كما زوّد الكمبيوتر بمعايير الحماية من الماء والغبار.

وقالت سوني أن الكمبيوتر “تابلت زد” سيقتصر على السوق المحلية في البداية حيث سيطرح خلال الربيع المقبل في أسواق اليابان، على أن يتم إطلاقه عالميا في وقت لاحق في موعد لم تحدده الشركة بعد.

تعليقات
تحميل...